محليات

جامعة أم القرى تفتتح مبنى كلية العلوم الصحية بالليث

جامعة-أم-القرى81

 

صراحة – نواف العايد : افتتحت جامعة أم القرى اليوم، المبنى الجديد لكلية العلوم الصحية للطلاب بمحافظة الليث، بحضور وكيل الجامعة للفروع الدكتور محمد بن واصل الحازمي، وعمداء الكليات بالليث والعمادات المساندة .
وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قدم عميد الكلية الدكتور فارس ألطف، عرضاً مرئياَ تضمن برامج الكلية من خلال أقسامها العلمية الثلاثة الصحة العامة والإدارة الصحية والسكرتارية الطبية، التي تضم 200 طالب وطالبة، ويعمل على تدريسهم 24 كادرا، مشيراً إلى أن الكلية وقعت اتفاقية مع جامعة ماساتشوستس للعلوم الصحية و الصيدلية الأمريكية لإقامة عدة ورش عمل للمناهج التي تدرس بالكلية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية .
وبين أن المبنى الجديد للكلية جهز وفق أحدث المواصفات التقنية ودعمه بالمعامل المتقدمة، والقاعات الدراسية، ويضم مكتبه بحثية ونادي طلابي ومكاتب إدارية لتقديم الخدمات التعليمية والبحثية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، لافتا إلى أن الكلية وفرت البيئة المناسبة للبحث العلمي ما أسهم في نشر 14 ورقة علمية محكمة حتى الآن في مجلات علمية موثوقة .
بعدها ألقى الدكتور الحازمي كلمة أشار فيها إلى أن التوسع في المشروعات التعليمية الجامعية في المحافظة يأتي انطلاقا من الحاجة الفعلية للتخصصات التي يتطلبها سوق العمل .
وفي ختام الحفل شاهد الحضور فلماً وثائقيا عن الكلية ودورها في خدمة الطلاب والطالبات بصفة خاصة والمجتمع بالليث بشكل عام .

زر الذهاب إلى الأعلى