مال وأعمال

“المتطورة” تتقدم بعرض لتملك حصة 20 % من الشركة السعودية للفحم البترولي المكلس

المتطورة

 

صراحة – خالد الحسين :  يسر الشركة السعودية للصناعات المتطورة أن تعلن أنه تم هذا اليوم الاربعاء 13/2/1437هـ الموافق 25/11/2015م تقديم عرض غير ملزم للمشاركة بزيادة رأس مال الشركة السعودية للفحم البترولي المكلس Saudi Calcined Petroleum Coke Company على أن تكون حصة الشركة المتطورة بعد زيادة رأس المال 20% وبتكلفة قدرها 120.5 مليون ريال علماً بأن الشركة السعودية للصناعات المتطورة ليست من الملاك الحاليين للشركة السعودية للفحم البترولي المكلس. وتجدر الإشارة أن مدة هذا العرض ثلاثة أشهر مشروطاً بإجراء دراسات نفي الجهالة المالية والقانونية والتجارية .
علما بأن الشركة السعودية للفحم البترولي المكلس هي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة مقرها الجبيل الصناعية ورأس مالها الحالي 70.56 مليون ريال وجاري العمل على رفع رأس مالها إلى 515 مليون ريال، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات الانتاج التجاري في النصف الاول من عام 2017م. وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز وتنويع إستثمارات الشركة السعودية للصناعات المتطورة بما يتفق مع الخطط الإستراتيجية للشركة.
وتجدر الاشارة أنه لايوجد أطراف ذات علاقة وسوف يتم تمويل الصفقة من موارد الشركة بالإضافة لقروض تجارية وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن أي مستجدات تطرأ بخصوص هذا الموضوع بما فيها أي أثر مالي .

زر الذهاب إلى الأعلى