محليات

الدكتور الشثري يحاضر عن ” تأصيل العقيدة حماية من الانحرافات الفكرية “

شعار-وزارة-الشؤون-الاسلامية66

 

صراحة – خالد الحسين : نظمت اللجنة الفرعية للتوعية العلمية والفكرية التابعة لفرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة ، بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بشرق جدة ، اليوم محاضرة بعنوان ( تأصيل العقيدة حماية من الانحرافات الفكرية ) قدمها معالي المستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري ، وذلك بمقر توعية الجاليات بشرق جدة.
وأوضح الدكتور الشثري في محاضرته ، أن الانحرافات العقائدية ليست حديثة عهد أو جديدة بل هي قديمة منذ زمن ، وموجودة منذ زمن النبوة ،وأيام الصحابة ، وفي الجاهلية أيضا ، وكذلك أصحاب الأفكار الهدامة والغلو والتطرف موجودون ، مشيراً إلى أنه لابد من تربية أنفسنا على عقيدة صادقة ، ومن فضل الله أن جعلنا في دولة الإسلام قائمة على التوحيد ، كتاب الله وسنة نبيه.
وأشار الدكتور الشثري إلى أن الداعية يستطيع التأثير على القلوب بالأسلوب المقنع الصحيح ، مبيناً أن هنالك انحرافات فكرية بطرائق مختلفة سواء كان بالوسائل الحديثة أو في مواقع التواصل الاجتماعي ، ومن هنا يجب مراعاة مخافة الله ، استناداً إلى قوله تعالى ” إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .. ” ولو وجدت مخافة الله ، صلحت أمورنا جميعها ، وعندما تعتمد قلوبنا على غير الله فشلت أمور حياتنا ، وضعفت إرادتنا ، فقضية تأصيل العقيدة حماية للانحرافات الفكرية ، وهي مسؤولية الدعاة ، استشعارهم مراقبة الله في كل أمور حياتنا ، قال الله تعالى ” إن الله لايخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء ” وقال تعالى ” وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ” .
بعد ذلك فتح الحوار للحضور ، حيث تحدث فيه العديد من الأئمة والخطباء عن قضايا تمسهم وطرحوا أفكاراً لتطوير أعمال الدعوة في محافظة جدة.

زر الذهاب إلى الأعلى