محليات

المملكة تستضيف الاجتماع الرابع لشراكة الجهات المعنية بالمحميات البحرية

0000000000000000000

صراحة – الرياض : يرأس صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية، يومي الاثنين والثلاثاء القادمين الاجتماع الرابع لشراكة الجهات المعنية بالمحميات البحرية،الذي تستضيفه المملكة ممثلة في الهيئة السعودية للحياة الفطرية بمحافظة جدة.
ويشارك في الاجتماع ممثلين عن الجهات الحكومية المعنية بالمحميات البحرية من استراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمكسيك وتشيلي، إضافة إلى خبراء الاتحاد العالمي للمحافظة على الطبيعة وبعض الجهات الوطنية ذات الصلة.
وأوضح سمو الأمير بندر بن سعود أن استضافة المملكة لهذا الاجتماع نابعة من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – التي تولي المحافظة على الحياة الفطرية وبيئاتها الطبيعية البرية والبحرية اهتماماً كبيراً.
وبين سموه أن الاجتماع سيناقش توصية المؤتمر الـ 21 للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي تتطرق لتأثير التغيرات المناخية على البيئات البحرية، وكذلك إعداد مقترحات لقرارات تتعلق بالمحيطات لتقديمها للمؤتمر العالمي للمحافظة في هاواي 2016 م، إضافة إلى تقديم جدول أعمال الشبكة الدولية للمحميات البحرية 2020 م، والإعداد لخيمة PAVILION عن الأمور البحرية في هاواي، وكذلك مناقشة المشاركة في تنظيم المؤتمر الرابع للمحميات البحرية الذي سيعقد في تشيلي عام 2017م , وسيتطرق الاجتماع لتوسيع العضوية ومعايير انضمام أعضاء جدد للشراكة, إضافة إلى ما سيتم طرحه للمناقشة من المشاركين بالاجتماع.
وأشار سموه إلى أن الهدف من اجتماعات شراكة الجهات المعنية بالمحميات البحرية هو لتبادل الخبرات والمعلومات الفنية بين تلك الجهات وتنسيق المشاريع التي تم تطويرها لبناء وتعزيز قدرات هذه الجهات، والعمل على توسيع الدور الريادي لهذه الشراكة، إضافة إلى تعزيز المحافظة على الحياة الفطرية البحرية من خلال الاهتمام بالمحميات البحرية وتوسيع شبكتها.
يـذكر أن برنامج الاجتماع سيتضمن رحلة غوص في البحر الأحمر للمشاركين وزيارة لمحمية محازة الصيد في منطقة مكة المكرمة بمحافظة الطائف.

زر الذهاب إلى الأعلى