محليات

المملكة تواصل تقديم خدماتها الطبية للأشقاء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري

000-341642961448724729927

صراحة – واس :

واصلت العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري تقديم خدماتها الطبية وصرفت من خلال خدمات الصيدلية الشاملة التابعة لها ما يقارب 3500 وصفة طبية إضافة إلى تقديم نحو 500 عبوة حليب أطفال رضع خلال الأربعة أسابيع الماضية .
وعملت الصيدلية على تأمين المرضى من الأشقاء اللاجئين السوريين الذين راجعوا العيادات بالمستلزمات العلاجية والدوائية وفقًا للاستشارة الطبية وحسب متطلبات كل حالة مرضية .
كما قدمت الصيدلية عبوات الحليب الصحي للأطفال الرضع وذلك ضمن مشروع (نمو بصحة وأمان) الذي حقق بفضل الله نجاحًا كبيراً خلال مراحل التنفيذ سعيًا إلى تأمين الأطفال الرضع من أبناء اللاجئين السوريين بالحليب الصحي .
وقال المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني إن الخدمات التي تقدمها الصيدلية يتم بالتنسيق والتعاون الدائم مع عيادات الاختصاص لضمان حصول كل مستفيد من الأشقاء اللاجئين السوريين على العلاج المناسب لحالته المرضية ، مبينًا أنه وبحمد لله تتوفر في الصيدلية المتطلبات الدوائية كافة التي يحتاجها الشقيق السوري وأفراد أسرته .
وأكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان من جهته أن الحملة ومن خلال برامجها الطبية المتنوعة تركز على أهمية تطوير الرعاية المقدمة للشقيق السوري من خلال تحديث المنظومة العلاجية ورفدها بالتقنيات الطبية والتكنولوجية الحديثة .
وأضاف أن الصيدلية الشاملة حققت نجاحًا مميزًا في عملها الإغاثي وذلك بأجراء ما يقارب 39.000 عملية صرف للأدوية والعلاجات منذ بداية عام 2015 حتى نهاية شهر اكتوبر الماضي ، مؤكدًا ان هذا النجاح يأتي نتاجًا للتوجيهات الحكيمة والرعاية المتواصلة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ، سائلًا الله العلي القدير أن يبارك لكل من أسهم في هذا العمل الإغاثي الإنساني .

زر الذهاب إلى الأعلى