حول العالم

بحاح يطالب المجتمع الدولي بإلزام قادة المليشيا الانقلابية بتطبيق القرارات الأممية

untitled

صراحة – واس : طالب نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالسعي بقوة من أجل تنفيذ القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216, وإلزام قادة المليشيا بقبولها وتنفيذها بما يضمن حقن دماء اليمنيين وإيقاف الحرب.
وأكد بحاح خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مساء اليوم في باريس، عن تطلع السلطات الشرعية في اليمن للوصول إلى سلام يوقف نزيف الدم والدمار الذي تتسبب به مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح.
وقال إن حكومته وعلى الرغم من كل المكاسب العسكرية التي تحققت والعمليات التي تمت لتحرير عدد من المدن اليمنية بمساندة دول التحالف العربي، إلا أنها مازالت تسعى لإيقاف الحرب والبدء في مرحلة سلام حقيقي ودائم, والترحيب بأي مشاورات جادة وصادقة مع الانقلابيين.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في اليمن والمرحلة المقبلة في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد.
من جانبه, أكد الأمين العام للأمم المتحدة الحرص على إيقاف الحرب في اليمن والعودة للمسار السياسي بصورة سليمة تضمن حقوق الشعب في المشاركة, مجدداً التأكيد على أن الأمم المتحدة، لن تألوا جهداً في سبيل الوصول لحل دائم وخلق سلام بين الأطراف كافة ، وإيجاد آلية مناسبة لتنفيذ القرارات الدولية الخاصة باليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى