محليات

مدير تعليم عسير يدشن ملتقى الوحدة الوطنية

جلوي-بن-محمد-آل-كركمان

صراحة – أبها : دشن مدير عام التعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان اليوم, ملتقى الوحدة الوطنية تحت شعار ” وطننا أمانة “، الذي نظمه قسم التربية الوطنية والاجتماعية .
وأكد آل كركمان في بداية اللقاء أهمية ترسيخ المواطنة في نفوس الناشئة، وأن ذلك المطلب من صميم اهتمامات العمل التعليمي
والتربوي، من خلال ترسيخ الوسطية في نفوس الطلاب وترسيخ روح الانتماء للوطن والاعتزاز به، وصدق الولاء لقيادته الراشدة، إلى جانب العمل على محاربة التطرف والغلو الذي قد يطرأ على سلوكيات بعض الطلاب، واستشعار مثل تلك السلبيات قبل تفاقمها لديهم، والعمل على غرس مبادئ الحفاظ على مكتسبات الوطن في نفوس الطلاب لينعكس ذلك على السلوكيات العامة خلال التعامل مع المقدرات.
من جانبه أوضح الدكتور سعد العثمان خلال ورقة العمل التي قدمها بعنوان ” الوحدة الوطنية .. المفهوم والمقومات “, المفاهيم الحقيقية لوحدة الوطن وتماسك أركانه من خلال تأصيل العديد من الجوانب الايجابية في نفوس المواطنين عموما، وشريحة الطلاب في
التعليم العام خصوصا والذين يُعدون أوسع شرائح المجتمع التي قد تؤثر سلبا أو ايجابا فيمن حولهم، فيما تناول المقومات المهمة
لتأكيد المواطنة وكيفية زرعها في النفوس والتأكيد عليها ومن أبرزها حماية وصون الوحدة الوطنية.
إلى ذلك أوضح رئيس قسم التربية الوطنية والاجتماعية بتعليم عسير علي العمري أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الولاء والانتماء
للوطن والقيادة وتعزيز دور المؤسسات التعليمية والتربوية في ترسيخ وتأصيل مفاهيم الوحدة الوطنية من خلال أداء تلك المؤسسات لرسالتها الكبرى، ومناقشة الوحدة الوطنية المفهوم والمقومات ودور المعلم في تعزيز الولاء والانتماء والطالب ودوره في المحافظة على مكتسبات الوطن, إلى جانب ورشة عمل يقدم فيها بعض المبادرات والتجارب الناجحة.

زر الذهاب إلى الأعلى