محليات

“التجارة” تكشف عمالة تنتج دجاج فاسد داخل الأحواش العشوائية وتوقف تصريف الكميات لأسواق جدة

6

صراحة – الرياض : ضبطت وزارة التجارة والصناعة عمالة مخالفة داخل أحد الأحواش العشوائية جنوب محافظة جدة تعمد إلى ذبح وسلخ الدواجن بطرق غير صحية وتضعها داخل أكياس حرارية تحمل علامات تجارية مزورة بهدف تسويقها على المحال التجارية، وكشفت الفرق الرقابية عن فساد كميات كبيرة منها، وهو ما يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين، وأغلقت الوزارة الموقع المخالف وصادرت جميع الكميات لإتلافها، واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وتعود التفاصيل لتلقي الوزارة بلاغ عن عمالة تقوم بذبح الدواجن وتسويقها، وعلى الفور باشرت الفرق الرقابية للوزارة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والبلديات في المحافظة بمداهمة المقر المذكور، واتضح أثناء تفتيش ومعاينة الموقع انعدام النظافة وعدم توافر أدنى الاشتراطات الصحية، بالإضافة إلى تزوير وتقليد علامات تجارية لتضليل المستهلكين.

وأوقفت الفرق الرقابية للوزارة بيع وتسويق 1000 دجاجة أعدت لتسويقها على المحال التجارية ، كما تم العثور على 1500 من الدواجن الحية مجهولة المصدر والتي لم يتم ذبحها بعد، بالإضافة إلى 8000 ملصق لعلامات تجارية مزورة.

واشتملت المضبوطات أيضاً على 30 قطعة من المكائن المستخدمة في ذبح وإنتاج الدواجن الحية، وأحواض تستخدم في غسيل الدواجن المذبوحة، ومراوح هوائية طاردة للروائح، إلى جانب مركبة نقل تستخدم في تسويق وبيع الكميات.

ويأتي ذلك امتداداً للجولات الرقابية التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة على المستودعات، وجميع المنشآت التجارية، للتحقق من نظامية أعمالها وسلامة المنتجات، وحماية المستهلكين من أخطارها، وتطبيق الأنظمة على المخالفين.

وتشدد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

1 3 7 12

زر الذهاب إلى الأعلى