مال وأعمال

STC تستعرض منصتها للحوسبة السحابية في منتدى EMC

STC تشارك بعرض عن منصتها السحابية الرائدة

صراحة – الرياض: شاركت الاتصالات السعودية STC بعرض شامل عن منصتها للحوسبة السحابية، وذلك في منتدى ومعرض (إي إم سي EMC)، الذي أقيم في جدة، تحت شعار (إعادة تشكيل ملامح المستقبل)، حضر المؤتمر ثمانمائة شخصية من كبار صانعي القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات و الخبراء والمختصين.

وأوضح المهندس صالح مصيباح، مدير عام خدمات الحوسبة السحابية في شركة الاتصالات السعودية في عرضه التقديمي خلال فعاليات المنتدى، أن ما يميز الحوسبة السحابية الخاصة بـSTC اعتمادها على OpenStack، ولكونها موزعة مبدئياً على مركزي بيانات، أحدهما في الرياض والآخر في جدة، متصلين معاً بعدة بوابات إنترنت دولية بسرعات عالية ومدعمة بشكل محكم من حيث أنظمة الحماية والسلامة والأفراد القائمين عليها.

واشار الى ان الحوسبة السحابية تمتاز بسهولة إدراج التطبيقات الجديدة من قبل شركاء البرمجيات السحابية. كما أن توفير خدمات الحوسبة السحابية من STC هو انعكاس لتوجه الشركة في عرض وطرح وتوفير حلول تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات التي تتسم بالمتانة والأمان والفعالية بشكل متكامل، آخذين بعين الاعتبار استمرارية الخدمة واتصالها بشكل مبني على حاجات ورغبات عملائها وبطريقة تسهل وتزيد من فعالية أعمالهم.

جدير بالذكر ان الدراسة التي أجرتها “دون آند برادستريت”، وشملت 50 مشاركاً من أوساط القطاع العام في المملكة العربية السعودية أوضح أن ما نسبة ٤٤٪ من المشاركين بالدراسة يطبقون بالفعل أو يخططون لتطبيق نموذج الحوسبة السحابية، فيما أكد ٢٨٪ أن لديهم خططاً لتبني نموذج السحابة الهجينة المتطور للاستفادة من مزايا الأمن والتحكم والاعتمادية للسحابة الخاصة ومزايا قابلية التوسع المتزايدة وكفاءة التكلفة التي تتسم بها السحابة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى