محليات

تعليم الجوف ينفذ برنامج إعداد المدربين المعتمدين لبرنامج “فطن”

220px-البرنامج_الوقائي_الوطني_للطاب_والطالبات_(فطن)

صراحة – سكاكا: أكد مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية فواز بن صالح الجعفر خلال افتتاحه اليوم لبرنامج إعداد المدربين المعتمدين لبرنامج “فطن” أن مقدار التحديات التي تواجه أبنائنا في هذا العصر من جميع نواحي الحياة المختلفة والتي تجعلهم عرضة للتأثير على أفكارهم ونفسياتهم وسلوكهم تجعلنا بأمس الحاجة لمثل البرنامج الوقائي الوطني “فطن” الكبير بأهميته وأهدافه الذي يسعى ليكون دعامة لهذا الوطن لتقوية شبابه ليكونوا كما قال عليه الصلاة والسلام “المؤمن كيًس فطن”.
وقال: “الأمانة التربوية التي حملناها والممتدة من أمانات الرسالات تحتم علينا أن نقوم بواجبنا تجاه أبنائنا وأن نهيئهم لخوض هذا الخضم وأن نحميهم من المؤثرات السلبية التي تؤثر عليهم وأن نبني شخصياتهم بناءً سليماً متوازناً يؤهلهم للتفاعل الإيجابي.
من جانبه أوضح منسق البرنامج الوقائي الوطني “فطن” للبنين عبدالله بن صالح الملحق أن البرنامج يهدف إلى التحصين النفسي للطلاب والطالبات لوقايتهم من المخدرات والسلوكيات الخطرة، والأفكار المنحرفة بتعزيز القيم الدينية والاجتماعية والأخلاقية وإقامة البرامج التدريبية والمحاضرات التوعوية وورش العمل.
وقال: “البرنامج الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام يستهدف “46” مشرفاً تربوياً من إدارات ومكاتب التعليم في سكاكا ودومة الجندل وصوير وطبرجل.
كما تناول خبير برنامج “فطن” سعد بن خميس الشراري أهداف البرنامج ورؤيته ورسالته ومراحل تنفيذه ومنطلقاته وخطة التنفيذ المعدة للعام الحالي، إذ تمحورت مهارات اللقاء في ثلاث حقائب شملت الوعي الذاتي، وحل المشكلات، والسلوك التوكيدي.

زر الذهاب إلى الأعلى