الاخبار الرياضية

اختيار “ميسي” كأفضل لاعب وهداف في الدوري الإسباني لموسم 2014-2015

ليونيل-ميسي

 

صراحة – نواف العايد : اختير لاعب برشلونة ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي أفضل لاعب وهداف في الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2014-2015م ، على حساب غريمه مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وهي المرة السادسة التي يحصل فيها ميسي على هذه الجائزة في سبع نسخ لها ، وبحسب رابطة الدوري الإسباني، حصل ميسي الذي سجل 43 هدفا في الموسم الماضي وقاد برشلونة إلى لقب الدوري ، وتوج برشلونة أيضا بالكأس المحلية وبدوري أبطال أوروبا، على جائزة أفضل لاعب بعد تحليل للإحصاءات للاعبين المشاركين في البطولة.
كما فاز حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو بجائزة أفضل حارس، ومدرب برشلونة لويس انريكي بجائزة أفضل مدرب، وحصل لاعبا ريال مدريد سيرخيو راموس والكولومبي خاميس رودريغيز على جائزتي أفضل مدافع ولاعب وسط على التوالي.
وحصل الجزائري سفيان فغولي لاعب وسط فالنسيا على جائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري، والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة على جائزة أفضل لاعب من القارة الأميركية.
من جهته أخرى أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس بأن ميسي ورونالدو ونيمار سيتنافسون على إحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2015 م التي ستعلن في 11 يناير المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى