محليات

اختتام أعمال برنامج التدريب والمهارات والحوار الطلابي بتعليم العلا

وزارة التعليم

 

صراحة – خالد الحسين : بحضور داعم من سعادة المساعد للشؤون التعليمية “بنات” الأستاذة ليلى بنت محمد سليم شهد يوم الأربعاء الموافق : 13 / 2 / 1437هـ في مقر المستودع الخيري بمحافظة العلا اختتام أعمال التصفيات الأولية للبرنامج الوزاري التدريب والمهارات والحوار الطلابي .
حيث أعدّ ونفذ قسم نشاط الطالبات هذا البرنامج الهادف إلى تعزيز ثقافة الحوار في البيئة التعليمية.
وكعادته تميز قسم نشاط الطالبات في إدارة الوقت وتهيئة الظروف والإمكانات للطالبات المشاركات في البرنامج من المرحلة المتوسطة والثانوية وهما الفئتين المستهدفتين من قِبل البرنامج.
حيث وفرّ قسم نشاط الطالبات عددا من الدورات التدريبية تفضل بتنفيذ اثنتين منها الدكتور فهد الحربي من جامعة طيبة أحداهما تتعلق بفن الحوار والإلقاء والدورة الثانية تهتم بكيفية إعداد ورقة عمل.
والدورة الثالثة تفضلت بتنفيذها الأستاذة وداد السحيمي و تهتم بمهارات الحوار.
وقد أسهمت هذه الدورات التدريبية في عون المشاركات من الطالبات البالغ تعدادهن “13” طالبة. وساهمت في صقل مواهبهن في الحوار ومهارات الإلقاء وإعداد أوراق العمل،
وظهرت هذه الاستفادة جلية في عطاء الطالبات فيما قدمن من مشاركات نالت رضا وإعجاب لجنة التحكيم التي لم تتردد في الإشادة بجميع الطالبات المشاركات على إيجابيتهن في قرار المشاركة ابتدأ ثم على جودة مستوى الحوار والطرح والتألق في الأسلوب لبعض المشاركات ولاسيما أن بعض المُـشَـركات اللافتة جاءت من طالبات غضات في السن من طالبات الصف الأول المتوسط.
وقد تكونت لجنة التحكيم من الدكتورة هناء علي حسن والدكتورة رشا محمود البارودي من جامعة طيبة بالإضافة لرئيسة قسم الإشراف التربوي الأستاذة عيده أبو زبنة والمشرفة التربوية في قسم إرشاد وتوجيه الطالبات الأستاذة أشواق عدنان خان.
و جاء في تعليق سعادة المساعدة للشؤون التعليمية “بنات” الثناء الوافر على أداء الطالبات المشاركات حيث حفزت سعادتها هذه الثلة الجميلة من الطالبات على مداومة هذه الإيجابية والحرص على استثمار جميع الفرص لتطوير الذات .
كما جاء في كلمة سعادتها أصدق عبارات الثناء والتقدير للمشاركة القيمة من قِبل جامعة طيبة ممثلة بالدكتورة هناء والدكتورة رشا ،كما أشادت سعادتها بالجهود المميزة لقسم نشاط الطالبات الممثل برئيسة القسم الأستاذة نوره صالح و مشرفة نشاط الطالبات منسقة برنامج التدريب والمهارات والحوار الطلابي الأستاذة منال البلوي و مدربة البرامج العلمية في قسم نشاط الطالبات الأستاذة حصة عمر العنزي.
وأمتد تقدير سعادتها لجهود القائدات التربويات للمدارس المشاركة.
وفي الختام أعلنت رئيسة قسم نشاط الطالبات عن فوز الطالبة أفراح مبشر العنزي من متوسطة مغيراء لتكون ممثلة إدارة تعليم العلا عن فئة الطالبات لتنتقل إلى المرحلة الثانية من البرنامج للتنافس على مستوى إدارات التعليم .
وقد سادت روح التنافس الشريف فعاليات هذا البرنامج وظهرت واضحة من خلال التهنئة الصادقة للطالبة الفائزة من جميع الطالبات المشاركات.

زر الذهاب إلى الأعلى