المقالات

لاتسأل بكم ” الوهمية “

جزاء العصيمي

أطلق معالي وزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة مؤخراً حملة ” لاتسأل بكم ” والتي تتهدف إلى توعية المستهلك بالاسعار الحقيقة من خلال تسجيل جميع اسعار السلع المعدة للبيع مهما كانت تلك السلع ، كما وفرت الوزارة مشكورة امكانية البلاغ عن المخالفين من خلال موقع الوزارة و من خلال تطبيقات الانترنت ومن خلال رقم الاتصال المجاني في تميز لتقديم الخدمة والتعبير عن توجهها لخدمة المستهلك .

لكن المستهلك لازال يدور في دوامته حيث يتوقع أن وزارة  التجارة تعمل من أجلة ، وأنما في الواقع هي تعمل من أجل نفسها ومن أجل زيادة إيراداتها ومكتسباتها المالية ، مستخدمتاً المستهلك كوسيلة لمخالفات التجار والحصول على تلك الغرمات فتحولت من منشأه خدمية إلى منشأة ربحية . فالالية في البلاغات المقدمة من وزارة التجارة هي أن يقوم المستهلك المتضرر بتقديم البلاغ الى وزارة التجارة التي بدورها تقوم بالتحقق من البلاغ و من ثم معاقبة صاحب المنشأة حسب أنظمة إتخذتها ، بينما لايزال حق المستهلك عند ذلك التاجر دون رد .

السادة وزارة التجارة

عندما تطلق إي جهه حملة وطنية فأن مواطنين المملكة العربية السعودية لديهم الحس والامانة الوطنية لتحقيق اهداف تلك الحملات الوطنية ، ولكن المواطن لدية القدرة على عدم التعاون معلكم ، عندما يعلم أنه اداة لزيادة دخل وزارة التجارة دون رد لحقة ، ولكمم في طواري البلدية ” 940 ” خير مثال .

جزاء العصيمي

رئيس التحرير

تويتر : @josaimi

[email protected]

 

زر الذهاب إلى الأعلى