محليات

وزير التعليم يزور جناح “فطن” بالجنادرية ويشيد بدوره الوقائي

2016-02-08_164326

 

صراحة – فيصل القحطاني :  زار معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى جناح البرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات “فطن” ، الذي يشارك في المهرجان الوطني للثقافة والتراث بالجنادرية 30 ، بحضور وكيلي التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك والدكتورة هيا العواد والمشرف العام على الجناح الدكتور عبد الحميد المسعود.
وكان في استقبال معاليه المشرف العام على جناح فطن طارق المطيري الذي قدم شرحاً وافياً عن الجناح وأهداف وانجازات البرنامج .
و أشاد الوزير العيسى بالدور الكبير الذي يضطلع به البرنامج في تحصين الأبناء والبنات وحماية المجتمع من الأفكار المتطرفة والسلوكيات الخاطئة ، مؤكدا دور الوزارة في مواجهة المحتوى الإعلامي لوسائل الإعلام المختلفة، ولا سيما شبكات التواصل الاجتماعي .
وبين أن الوزارة أخذت على عاتقها تصحيح العديد من المفاهيم الخاطئة، ولديها في هذا الشأن برامج عدة لمكافحة الأفكار غير السوية وكل أسباب التطرف والانحرافات الفكرية والسلوكية.
يذكر أن جناح فطن بالجنادرية يحتوى عددا من الكتيبات والمنشورات والمطويات التعريفية والملصقات والأفلام التوعوية والتثقيفية والرسائل القصيرة الرامية إلى تحصين النشء والطلبة ووقايتهم من الأفكار المنحرفة والسلوكيات الخاطئة، وذلك من خلال تزويدهم بالمهارات الحياتية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى