محليات

470 طالبا من تعليم ينبع يشاركون في مقياس موهبة

وزارة التعليم

 

صراحة – خالد الحسين :  طبق قسم الموهوبين بإدارة تعليم ينبع مؤخرا اختبار مقياس موهبة الخاص بالمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين لأكثر من / 470 / طالبا الذي يستهدف الطلاب والطالبات المتميزين الواعدين بالموهبة في أحد الصفوف المعتمدة وهي الصف الثالث الابتدائي والصف السادس الابتدائي والصف الثالث المتوسط ، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) .
ووقف المساعد للشئون التعليمية ـ بنين ـ سليم بن عبيان العطوي على تطبيق مقياس موهبة في مركز الموهوبين ، واطلع على الورش التدريبية التي نفذت بمشاركة أولياء الأمور والطلاب وأهم الاستعدادات لتطبيق الاختبار ، ثم زار الطلاب وهم يؤدون مقياس موهبة في مقر تطبيق المقياس .
وأوضح العطوي أن تعليم ينبع يولي الموهوبين اهتماما خاصا ورعاية بالغة ويتابع برامجهم بصفة دائمة وهو ما انعكس إيجابا على أبنائنا الطلاب ولا أدل من نتائجهم على المستوى المحلي والدولي ، حيث لا يمر أسبوع إلا ويحظى تعليم ينبع بإشادة وإنجاز نظير إسهامهم في رفعة اسم وطنهم الغالي .
من جهته أوضح رئيس قسم الموهوبين بالإدارة زياد الفايدي أن الطلاب تم تدريبهم خلال البرنامج على كيفية التعامل مع أوراق الأسئلة والإجابة والطريقة الصحيحة في تعبئة بياناتهم مع شرح بعض الأمثلة التدريبية للمقياس ، حيث شهد المقياس إقبالا كبيرا من الطلاب وتفهما ومشاركة فاعلة من أولياء الأمور .
وأضاف أنه بناء على نتائج الاختبار سيتم تصنيف المجتازين للمقياس ضمن الطلاب الموهوبين الذين تقدم لهم العديد من الخدمات والبرامج التعليمية مثل البرامج الإثرائية وبرنامج التسريع وفصول الموهوبين وبرامج موهبة الدولية والمحلية .
مما يذكر أن قسم الموهوبين بالإدارة نفذ البرنامج التدريبي للطلاب المرشحين للمشروع الوطني للتعرف على كيفية التعامل مع الأسئلة والإجابة وذلك بمركز الموهوبين خلال الأسبوع الماضي على مدى أربعة أيام .

زر الذهاب إلى الأعلى