محليات

تعليم بيشة يعقد اجتماعا لبحث تقليص الفجوة بين نتائج الثانوية العامة و” قياس”

تعليم-بيشة-300x193

 

صراحة – فيصل القحطاني :  عقدت اللجنة المركزية لردم الفجوة بين نتائج اختبار الثانوية العامة ونتائج اختباري التحصيلي والقدرات في تعليم بيشة اجتماعاً، برئاسة مدير تعليم بيشة نايف الهاجري وجميع أعضاء اللجنة، والمساعدة للشؤون التعليمية وعضوات اللجنة عبر الدائرة الصوتية.
وافتتح الاجتماع بكلمة لمدير التعليم أكد فيها أهمية تقليص الفجوة وتنفيذ التوجيهات الوزارية في هذا الشأن، ثم تمت مناقشة خطة إدارة التعليم في بيشة الإجرائية لتقليص الفجوة ومناقشة ما تم تنفيذه حتى الآن, بعدها توالت مداخلات المشاركين في الاجتماع واستعرض كل قسم أدواره التي أنجزها خلال الفترة الماضية وخططه المستقبلية.
وأعلن المجتمعون التوصيات التي كان من أهمها استهداف نماذج أسئلة الاختبارات ومدى مطابقتها لجدول المواصفات والتأكيد على تطبيق استراتيجيات التعلم النشط داخل الصف وشمولية التدريس لمفردات كل مقرر دراسي، وتحليل محتوى المناهج وفق النظرية البنائية.
يذكر أنه تم خلال هذا العام تدريب 4514 طالباً وقرابة 3 آلاف طالبة في مدارس تعليم بيشة على اختبارات قياس، كما تم تدريب المرشدين والمرشدات الطلابيين على تهيئة الطلاب والطالبات لاختبارات القدرات، وتزويد الطلاب والطالبات بأقراص مدمجة تحوي المادة العلمية لاختبارات قياس والاختبارات التجريبية لها.

زر الذهاب إلى الأعلى