الاخبار الرياضية

وزير الرياضة الروسي يؤكد دعوة بلاتر وبلاتيني لكأس العالم 2018

روسيا تقول إنها ستدعو بلاتر وبلاتيني لكأس العالم 2018

 

صراحة –  (رويترز) – قال فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي يوم الاثنين إن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة والموقوفان عن ممارسة أي نشاط الكروي ستتم دعوتهما لحضور كأس العالم 2018 في روسيا.

وأوقف الفيفا بلاتر وبلاتيني رئيسي أكبر مؤسستين كرويتين لثماني سنوات في ديسمبر كانون الأول الماضي بسبب سلسلة من فضائح الفساد وأمور أخرى أثارت تساؤلات بشأن استضافة روسيا لكأس العالم.

ونقلت وكالة آر-سبورت للأنباء عن موتكو قوله إن بلاتر وبلاتيني طعنا على قرار إيقافهما ولا يزال بوسعهما حضور بطولات ومنافسات كرة القدم.

وقال موتكو “رسميا الإيقاف يحظر عليهما تولي أي منصب كروي. لكن على الجانب الآخر كيف للاعب بارز مثل ميشيل بلاتيني ألا يحضر حدثا كرويا. سندعوهما حيث لا أرى أي مشاكل في البطولات التي نستضيفها.”

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصف بلاتر “بالشخص المحترم للغاية” الذي قدم الكثير لتطوير كرة القدم العالمية وشجع على زيادة التعاون بين الدول والشعوب وهو ما يؤهله للحصول على جائزة نوبل للسلام.

وأصدرت الولايات المتحدة لائحة اتهام بحق 41 مسؤولا – العديد منهم من المسؤولين الكرويين في الأمريكتين – إضافة إلى هيئات وكيانات أخرى فيما يتعلق بالحصول على رشى وعمولات بقيمة 200 مليون دولار ترتبط بتسويق البطولات الكبرى والمباريات

زر الذهاب إلى الأعلى