محليات

وزير الصحة يزور مجمع العيادات الطبية التخصصية بمدينة ثول

خالد الفالح  - وزير الصحة

 

صراحة – فيصل القحطاني :  زار معالي وزير الصحة رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح اليوم، مجمع العيادات الطبية التخصصية بمدينة ثول، الذي أنشأته شركة أرامكو السعودية من ضمن مشروع تطوير مدينة ثول، الذي سيقوم بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية الوقائية والعلاجية والتعزيزية لساكني المدينة .
وقد أعرب معاليه عن سروره لافتتاح مثل هذا المجمع في مدينة ثول، مؤكداً أن التنمية الصحية في المملكة ستظل شاملة لكل منطقة من مناطق المملكة .
ورفع معاليه الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لافتتاحه المجمع ضمن مشاريع تطوير ثول، مؤكداً أن توفير هذا المجمع سيمثل نقلة نوعية للخدمات الصحية في المنطقة بما تتوفر فيه من عيادات وخدمات تشخيصية واستقبال حالات الطوارئ في المنطقة .
ويتكون مجمع العيادات بثول من طابقين مجهز بالكامل للعمل كمجمع متكامل للعيادات والطوارئ، حيث يقدم من خلال تجهيزاته خدمات تشخيصية وعلاجية متخصصة بالتعاون والتنسيق مع المستشفيات من خلال العيادات الاستشارية والنقل الإسعافي لجميع الفئات العمرية من سكان منطقة خدمات ثول والقضيمة .
كما يتوفر بالمجمع عيادات تخصصية تشمل التطعيم ، الطفل السليم ، الأمومة والطفولة ، الأمراض المزمنة ، رعاية المسنين وغسيل الكلى ، بالإضافة إلى الخدمات التشخيصية التي تشمل الأشعة والمختبر والماموغرام وفحص العمالة وفحص التوظيف وفحص اللياقة الصحية، كذلك الخدمات المساندة من الصيدلة، ومكافحة العدوى ، واستقبال الحالات الإسعافية .
ويعمل في المجمع 48 من الاستشاريين والأخصائيين والأطباء والممرضين من ذوي الكفاءة العالية والخبرة العملية .

زر الذهاب إلى الأعلى