محليات

“قياس” يقيم ندوة تعريفية وتوعوية عن اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي

2016-02-09_180757

 

صراحة – نواف العايد :  أقام المركز الوطني للقياس والتقويم اليوم ، ندوة تعريفية وتوعوية عن اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي، بحضور أكثر من 800 طالب من المرحلة الثانوية، وذلك ضمن فعاليات (جامعتي بوابة مستقبلي) المقامة حالياً في مدارس المملكة بالرياض .
وتهدف الندوة إلى توعية وتأهيل الطلاب باختبارات قياس, واستعراض أبرز المفاهيم العلمية والأمثلة التدريبية عن الاختبار، إلى جانب تعريفهم بالطرق المتبعة للتعاطي مع الاختبارات بشقيها التحصيلي والقدرات.
وقدم خلال الندوة عرضاً تعريفياً عن الاختبارات، والتجارب العالمية، والخدمات التي يقدمها المركز، وشرحاً مفصلاً عن المقاييس وأقسامها، إضافة إلى استعراض بعض الأمثلة التدريبية، لتهيئة وتدريب الطلاب والطالبات على الاختبارات ، والأساليب العلمية، والطرق السليمة للتهيئة من خلال موقع التهيئة والتدريب الخاصة بالمركز، والتعريف بطرق التسجيل والاستعلام عن النتائج، ومراكز الاختبارات عبر الحاسب الآلي.
مما يذكر أن المركز الوطني للقياس والتقويم يعمل على برنامج الزيارات والاستضافات للطلاب والطالبات لتوعيتهم وتعريفهم عن الاختبارات والخدمات التي يقدمها، ويأتي ذلك ضمن مشاريع الخطة الإستراتيجية لإدارة العلاقات والإعلام بقياس .

زر الذهاب إلى الأعلى