محليات

“العمل” تعرض 48 مقرر تدريبي أمام زوار جناحها في “الجنادرية30” ضمن برنامج “تعليم وعمل”

Untitledتتتتتتتت

صراحة – الرياض : عرضت وزارة العمل في جناحها المشارك بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30” أكثر من 48 مقرراً تدريبياً ومهنياً وتقنياً لتدريب طلاب الثانوية العامة، تنفذها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وذلك سيراً مع اتفاقية برنامج “تعليم وعمل” التي اطلقتها مؤخراً تشاركيا مع وزارة التعليم.

وأطلع القائمون على جناح الوزارة الذي يضم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” و”المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الزوار على هذا النوع من البرامج المهنية  في إطار المشروع التأهيلي المهني والتقني لطلاب التعليم من اجل اكسابهم المهارات التقنية والمهنية التي تساعدهم على القيام بأعمال الصيانة الذاتية وتسهل حصولهم على عمل بعد التخرج، فضلاً مساعدتهم  في زيادة الرصيد المهني الوطني.

ويحصل  الطلاب والطالبات المتدربين وفقاً للمشروع التأهيلي المنبثق من اتفاقية “تعليم وعمل” على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بعد إنهائه أياً من البرامج المقررة في الخطة التدريبية التي تنفذها “المؤسسة”.

ويهدف المشروع التأهيلي المهني وفقاً لبنود اتفاقية “تعليم وعمل” على تعزيز الصورة الإيجابية لدى الطلبة عن العمل المهني، نشر الثقافة، مساعدة الطالب على اكتشاف ميوله وقدراته، اتاحة الفرصة للطالب لممارسة المهن المحببة، غرس الاتجاهات الايجابية لدى طلاب التعليم العام، تزويد الطالب بالمهارات الأساسية لأعمال الصيانة البسيطة، تشجيع ابناء الوطن على الالتحاق بالتخصصات المهنية، تسهيل التحاق الطلاب بسوق العمل.

وقدم القائمون على الجناح، شرحاً تعريفياً مفصلاً  لزوار  عن محاور برنامج “تعليم وعمل” وكذلك أهدافه في تنمية المهارة المهنية والمعرفية بين أوساط الطلاب والطالبات سواء في التعليم العام أو الجامعي.

يذكر، أن جناح وزارة العمل و”هدف” يضم أكثر من 11 ركناً، تتشمل على برامج ومشاريع الجهتين، يأتي من بينها برنامج “خدمة الاتصال المرئي” و”مستشارك العمالي”، وغيرها من البرامج الأخرى إلى جانب برامج “حافز” و”طاقات” و”دروب”.

زر الذهاب إلى الأعلى