محليات

“التجارة” تطلق خدمة عقود التأسيس والسجل التجاري للشركات إلكترونياً

خطوات تأسيس وإصدار عقد وسجل تجاري للشركات

 

صراحة – خالد الحسين : أطلقت وزارة التجارة والصناعة خدمة عقود التأسيس والسجل التجاري للشركات إلكترونياً عبر موقع الخدمة Com.cr.sa والتي تعتبر امتداد للمبادرات التي أطلقتها الوزارة خلال الفترة الماضية لخدمة القطاعين التجاري والصناعي في المملكة، حيث بات الآن بإمكان المستفيد أن يقوم بتأسيس شركته إلكترونياً دون الحاجة لزيارة فروع الوزارة.

 

ولفتت الوزارة تميز الخدمة الجديدة بالسرعة والسهولة حيث يمكن للمستفيد إنشاء عقد التأسيس وإصدار السجل التجاري للشركة إلكترونياً في ثلاث خطوات فقط تتمثل في إنشاء عقد التأسيس عبر الموقع الإلكتروني للخدمة، ومن ثم التوجه لكتابة العدل من أجل توثيق العقد، وأخيرا سداد الفاتورة الموحدة الكترونيا والتي تشمل رسوم نشر عقد التأسيس واشتراك الغرفة التجارية ورسوم السجل التجاري.

 

كما أوضحت الوزارة أن هذه الخدمة ستمكن المستفيدين من تأسيس وإصدار السجلات التجارية لكل من الشركات ذات المسؤولية المحدودة والتوصية البسيطة والتضامنية والمهنية، إضافةً إلى إمكانية تحويل مؤسسة فردية قائمة إلى شركة، كما أنها ستسمح كذلك بتأسيس شركة الشخص الواحد وذلك مع تاريخ نفاذ نظام الشركات الجديد والذي سيبدأ العمل به الاثنين المقبل 25 رجب 1437هـ ،الموافق  2 مايو 2016م.

 

وتشتمل هذه الخدمة على العديد من المميزات مثل عقد التأسيس السريع والذي يسمح بالموافقة الفورية من قبل الوزارة، وكذلك العقد المفصل والذي يتيح إضافة بنود اختيارية للعقد. كما تتميز هذه الخدمة بتطبيق الدليل الموحد للأنشطة الاقتصادية (آيزك) بما يخص أغراض وأنشطة الشركات.

وتدعو وزارة التجارة والصناعة الراغبين في تأسيس شركاتهم أو تحويل مؤسساتهم الفردية إلى شركات إلى الدخول والإستفادة من هذه الخدمة عبر الرابط Com.cr.sa

 

زر الذهاب إلى الأعلى