محليات

اعتماد “الجامعة الالكترونية ” كمقدم خدمات تصديق حكومي

الجامعة السعودية الالكترونية

 

صراحة- الرياض : اعتمد المركز الوطني للتصديق الرقمي التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الجامعة السعودية الإلكترونية كمقدم خدمات تصديق حكومي، حيث تمكنًت الجامعة من اجتياز متطلبات المركز بنجاح.
وتخول هذه الخطوة الجامعة الاستفادة من خدمات المركز الوطني للتصديق الرقمي وإصدار احتياجها من شهادات التصديق الرقمي للمستفيدين من خدماتها الإلكترونية، وتفعيل خدمات التصديق الرقمي كالتحقق من الهوية والتوقيع الإلكتروني وتشفير البيانات، ومعالجة جوانب القصور المتمثلة في صعوبة التيقن من هوية الأطراف المتعاملة إلكترونياً.
وتتمتع الجهات التي يتم ارتباطها بعدة مميزات أخرى مثل السلامة وتتمثل في ضمان أمن وسلامة معلومات المستفيدين ومنع الأطراف غير المصرحة من الوصول إلى تلك المعلومات والعبث بها، والموثوقية التي تتمثل في إضفاء الصبغة والحجية القانونية لتعاملاتهم الإلكترونية، مما سيكون له بالغ الأثر في توفير الوقت والجهد للمستفيدين، من خلال إجراءهم لجميع تعاملاتهم الإلكترونية عن بعد.
ويقوم المركز حالياً بتقديم خدماته إلى شريحة الجهات الحكومية، وقد تقدمت للارتباط والاستفادة من خدماته أكثر من 100 جهة حكومية، تم ارتباط أكثر من 20 جهة منها استطاعت اجتياز متطلبات المركز بنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى