محليات

مدير تعليم جدة يدشّن معرض (الرياضيات حياتنا)

CjOuF11WUAAcKwe

 

صراحة – خالد الحسين :  أكد المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أن مادة الرياضيات تنال اهتماما كبيرا مؤكدا أن تجسيد مادة الرياضيات في معارض تشويقية سيعزز معلوماتها في نفوس الطلاب مثمنا جهود معهد قوات الدفاع الجوّي بجدة وشركة تطوير بالإضافة لشركة ريثيوم ومجموعة فقيه السياحية .

جاء ذلك خلال تدشينه اليوم (الثلاثاء) للمعرض الخاص بمركز جدة العلمي (الرياضيات حياتنا) بحضور مدير معهد الدفاع الجوي بجدة اللواء زيد الشغرود ومدير مشروع المراكز العلمية بشركة تطوير أحمد الشبل ومسؤولي شركة ريثيوم وبلانتيريوم بالإضافة لمساعد مدير التعليم بجدة للشؤون التعليمية يحي القحطاني ومدير إدارة الموهوبين بتعليم جدة عبدالله السيود وعدد من مديري الإدارات وذلك في قبّة فقيه بمركز الشلال .

واستهل اللقاء بالذكر الحكيم تلاه عرض تعريفي عن قبة فقيه بلانتيريوم ، بعد ذلك ألقى المدير التنفيذي لمجوعة فقيه السياحيّة جمال عطار كلمة أوضح من خلالها أن المعرض يعطي الطالب أبعادا لدى الطلاب عن الرياضيات بواسطة الترفيه وهو من أفضل الأساليب لترسيخ المعلومة في ذاكرة الطلاب.

بعد ذلك كلمة بيل بليك نائب رئيس شركة ريثيوم والذي ذكر بأنّ الشركة تفخر بأوجه التعاون بينها وبين تعليم جدة وشركة تطوير مثمنة ماتجده من كافة الشركاء من دعم مؤكدا أنّ الشركة تسعد بأنّ تتعاون معهم لإقامة مثل هذا المعرض الذي يهدف لتمنية مهارات الرياضيات في نفوس الطلاب .

ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا عن معرض الرياضيات والذي اشتمل على نبذة عن كيفية اكتشافات عدد من العلماء المسلمين في القدم لعلوم الرياضيات والعلوم كما استعرض نماذج لمخترعين عالميين وخطوات اكتشافاتهم حتى حصدوا النجاحات.

تم تقديم عرض مرئي عن المراكز العلمية في المملكة والبالغ عددها 18 مركزا علميا من حيث رؤيتها وأهدافها المستقبلية.

بعد ذلك دشن مدير التعليم بجدة يرافقه اللواء الشغرود معرض الرياضيات حياتتا والذي اشتمل على عدد من الأجنحة ومنها كيفية تعلم مهارة إنقاذ ركلة الجزاء وركيزة الأساس بالإضافة للفسيفساء والرياضيات والناس وكذلك تردد الومضات وتخيل النجوم كما اشتمل المعرض على الروبوت والفضاء والأعداد الثنائية والتقاط الصور من 360 درجة كما استمع الحضور لشرح موجز عن كيفية استفادة الطلاب من مهارات الرياضيات .

 

زر الذهاب إلى الأعلى