مال وأعمال

الدولار يرتفع مقابل الين ويستقر أمام اليورو

الدولار يرتفع بعد اتخاذ الصين إجراءات لتهدئة مخاوف المستثمرين

صراحة – وكالات: ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين للجلسة الثانية على التوالي وحوم قرب أعلى مستوياته في نحو عشرة أسابيع أمام اليورو يوم الأربعاء لتوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في المدى القريب.

وارتفع الدولار في أحدث سعر له 0.31 بالمئة مقابل الين إلى 110.32 ين مقتربا من أعلى مستوى للجلسة البالغ 110.45 ين مع استمرار توقع المتعاملين رفع الفائدة الأمريكية في يونيو حزيران أو يوليو تموز. واستقر اليورو دون تغير يذكر أمام الدولار بعد أن هبط هبوطا طفيفا ليضاهي أدنى مستوى في نحو عشرة أسابيع 1.1129 دولار المسجل يوم الثلاثاء.

وسجل الدولار أقل سعر في ستة أيام أمام الدولار الكندي عند 1.3052 دولار كندي بعد أن أبقى بنك كندا المركزي أسعار الفائدة مستقرة يوم الأربعاء. وقال البنك المركزي إن الاقتصاد سينكمش في الربع الثاني من العام نتيجة للأضرار الناجمة عن حرائق الغابات التي اندلعت في الفترة الأخيرة في ألبرتا على أن ينتعش في وقت لاحق من السنة.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأمركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية دون تغير عند 95.858 ليظل قرب أعلى مستوى في ثمانية أسابيع 95.661 الذي سجله في وقت سابق.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار أمام الفرنك السويسري ليسجل 0.9926 فرنك ويظل غير بعيد عن أعلى مستوى في 11 أسبوعا البالغ 0.9940 فرنك الذي لامسه في وقت سابق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى