محليات

بمشاركة القوات الجوية السعودية اختتام مناورات تمرين النور2016 بتركيا

تنزيل (3)

صراحة – واس : أوضح نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء الطيار الركن عبدالله الغامدي أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين النور 2016 التي أختتمت أمس في قاعدة كونيا الجوية بتركيا ياتي امتداداً للمشاركات السابقة بهدف تطوير وصقل المهارات القتالية للاطقم الجوية والفنية .
وأفاد اللواء الغامدي عقب حضوره حفل الاختتام أن جميع التمارين التي تشارك فيها منظومات القوات الجوية المتنوعة هدفت إلى تطوير هذه المنظومات القتالية والرفع من جاهزيتها لما تتضمنه هذه التمارين من محاكاة للواقع القتالي في أرض المعركة , منوهاً بالأداء الذي قدمه منسوبي منظومة الكوقر وبالروح العاليه التي لمسها منهم أثناء التمارين .
من جانبه أكد قائد مجموعة القوات الجوية الرائد الطيار فهد القحطاني،أهمية المشاركة في مثل هذه التمارين لإكتساب الخبرات التي تعتمد على محاكات بيئة الحروب الحقيقية , مشيراً إلى أن تمرين النور 2016 للبحث والانقاذ يعد من التمارين المهمه التي توضع فيها الاستراتيجيات والتكتيكات العملياتيه لتحاكي واقع ميدان المعركة وذلك للتكيف مع مختلف الظروف القتالية .
واضاف أن نتائج الأداء للقوات المشاركه كان عال جدا نظير ما يبذلونه من همه عاليه وأداء قتالي مشرف وعلى درجه عاليه من الكفاءة والاتقان .
وكان مساعد قائد القوات الجوية التركية الفريق محمد شانور ونائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية وعددا من كبار المسولين في الدول المشاركة في تمرين النور 2016 قاموا بزياره لمركز التمرين واستمعوا لشرح مفصل عن فعاليات التمرين , كما تبودلت خلالها الهدايا التذكاريه والتقطت الصور التذكاريه .
بعدها توجه الجميع الى ميدان التمرين حيث أدت القوات المشاركة عدد من المناورات والتكتيكات القتاليه كالانزال المظلي وانزال قوات التدخل السريع ومهام البحث والانقاذ القتالي والطيران الليلي ، واعتمدت التكتيكات العملياتية للتمرين على محاكاة واقع ميدان المعركة الحقيقية والتكيف مع مختلف الظروف القتالية .

زر الذهاب إلى الأعلى