محليات

“العمل” تسير رحلة إلى مكة المكرمة لتأدية أبنائها الأيتام لمناسك العمرة

thumbnail_شعار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

صراحة – الرياض : 
انطلاقًا من حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تعزيز الجانب الديني والتثقيفي والاجتماعي في دور الرعاية، نظمت الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بوكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة عدة برامج لأبنائها الأيتام خلال صيف هذا العام، حيث أدّى 31 ابن من كافة دور التربية التابعة للوكالة مناسك العمرة، كما زاروا مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وملعب الجوهرة، إضافة إلى إقامة مخيم خلوي تضمن العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن فعاليات الملتقى الترفيهي للأيتام، وبرعاية الهيئة العامة للرياضة. في هذا السياق أوضحت الوزارة استمرار إقامة مثل هذه الفعاليات سنويًا في كافة أنحاء المملكة بهدف تنمية قيم الإرشاد والتوجيه الثقافي والسلوكي لهؤلاء الأبناء بطريقة ترفيهية ولتحقيق هدف القيادة الرشيدة -حفظها الله – بتأمين الحياة الكريمة لجميع فئات المجتمع.

وأشارت الوزارة، أن هذه الفعاليات تكسب الأبناء العديد من المهارات كمهارة التعامل مع الآخرين، فضلا عن أهمية دمجهم بالمجتمع والاطلاع على أبرز معالم المملكة والتعرف على أسلوب عملها.

من جهة أخرى نظمت الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بوكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة البرنامج الترويحي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي انطلق بالمنطقة الشرقية خلال الفترة من 17 ويختتم اليوم (الخميس) ، ويستهدف نزلاء مراكز التأهيل الشامل التابعة للوكالة ومتضمنا العديد من البرامج والأنشطة المناسبة لهذه الفئة.

زر الذهاب إلى الأعلى