محليات

أمانة الشرقية: اغلاق مخبز “احترازيا” بعد تعرض ٥ إشخاص لتسمم

محمد الصفيا

 

صراحة – نواف العايد : أغلقت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في بلدية غرب الدمام والتعاون مع الادارة العامة لصحة البيئة معرض لبيع المخبوزات في منطقة غرب الدمام، وذلك نتيجة إصابة ٥ اشخاص بتسمم.

وأوضح مدير عام ادارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي ، ان ادارة صحة البيئة قامت مؤخراً بإغلاق معرض لبيع المخبوزات في منطقة غرب الدمام، كإجراء احترازي، وذلك إثر ورود بلاغ بتعرض عدد من الأشخاص لتسمم غذائي نتيجة تناولهم منتجات غذائية من نفس المخبز، موكدا ان بلدية غرب الدمام قامت بإغلاق المخبز، فيما قامت وبالتعاون مع الادارة العامة لصحة البيئة بأخذ عينات من الأغذية ومن العمال والمخبز، لإجراء التحاليل الازمة، لافتا الى ان الموضوع محل متابعه من الإدارة العامة لصحة البيئة فيما يتم انتظار النتائج.

وأكد أن هناك لجنة مشكلة لمتابعة مثل هذه الحالات وانه سيتم اتخاذ الإجراءات واللوائح وتطبيق الانظمة البلدية بحق المخبز، والمتبعة في مثل هذه الحالات.

وقال الصفيان أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وجه في وقت سابق بتكثيف الجولات الميدانية على المنشآت الصحية، والتأكد من تطبيقها لاشتراطات السلامة، وانه لا مجال للتهاون فيما يتعلق بالصحة العامة، وبخاصة في فترة الصيف وارتفاع درجات الحرارة، حيث تم منع المطاعم من اعداد بعض الأطعمة التي لا تتناسب مع فترة الصيف مثل، السلطات والمايونيز.

ولفت الى أن الجولات الميدانية على المنشآت الصحية مستمرة وانه سيتم مضاعفة الرقابة على المنشآت الصحية، مشددا على أن المخالفين سيواجهون العقوبات والغرامات بحسب اللوائح والانظمة المطبقة من وزارة الشؤون البلدية والقروية .

فيما سيتم الكشف على جميع أدوات المعرض ، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها، كما سيتم تطبيق الغرامات النظامية بحق المعرض، نظير هذه المخالفات الصحية.

وأكد أن امانة الشرقية لا تألوا جهدا في مراقبة المحلات التي تقدم أغذية لكنها في الوقت نفسه تهيب بالمواطنين والمقيمين أن يشاركوها حرصها على صحتهم عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم.

وشدد على أن الجولات الميدانية مستمرة على جميع المنشآت الصحية، وأنه لن يتم التهاون على مع المقصرين والمخالفين، مؤكداً على أنه سيتم تطبيق أقصى العقوبات بحق المخالفين وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وذكر ان الفرق الرقابية الصحية في أمانة المنطقة الشرقية تعمل على مدار اليوم بجولات رقابية مكثفه حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وتستقبل عمليات الأمانة كافة البلاغات والملاحظات عن طريق الاتصال بالرقم ( 940 ) على مدار الأربع وعشرين ساعه او عن طريق قنوات التواصل او عن طريق موقع الأمانة الإلكتروني .

زر الذهاب إلى الأعلى