محليات

“الحقباني” يزور رعاية الايتام في بريدة.. ويوجه بتقديم الدعم التمويلي لهم لتأسيس مشاريعهم الريادية

dijfk

 

صراحة – محمد المحسن : زار وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، الأربعاء الماضي، نزلاء المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” في بريدة، ودار رعاية المسنين في عنيزة.

والتقى الدكتور الحقباني خلال الزيارتين النزلاء، واستمع إليهم وإلى آرائهم ومقترحاتهم واحتياجاتهم، ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، كما تجول داخل مقر سكنهم، واطلع على النشاطات والخدمات التي تقدم لهم، والتجهيزات التي تحتويها مرافق المؤسسة والدار.

ووجه الوزير خلال زيارته لأبناء “إخاء” بالقصيم مسؤولي الوزارة في المنطقة إلى إطلاع الأيتام على البرامج التدريبية والتمويلية التي يقدمها بنك التسليف وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في المنطقة لاستفادتهم من برامج ودعم البنك والصندوق في تأسيس المشاريع الريادية في كافة المجالات والأنشطة التي تناسب تخصصاتهم.

وخلال لقاء الدكتور مفرج الحقباني بالأيتام أطلعهم على المجلس الاستشاري الذي وجه الوزير بتأسيسه في شهر رمضان الماضي، بناءً على مقترح تقدم به يتيم من مؤسسة “إخاء” في الرياض، حيث يضم المجلس الوزير وعدداً من الأيتام من الجنسين، بهدف مناقشة كل ما يتعلق بأوضاعهم الاجتماعية والدراسية والوظيفية.

والتقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية خلال زيارته دار المسنين في عنيزة، بالنزلاء، واستمع إلى مطالبهم، وشاهد البرامج والأنشطة الترويحية التي يتم تنفيذها داخل الدار وخارجها، ومستوى الرعاية والخدمات المقدمة لهم.

كما استمع الوزير من القائمين على الدار لشرح عن البرامج التي تقدم للنزلاء، وحثهم على مضاعفة الجهد في سبيل تقديم خدمات نوعية ومتميزة للمستفيدين.

وأطلع مسؤولو الدار الوزير على الجهود المبذولة لخدمة وراحة النزلاء، وكيفية متابعة الحالة الصحية، والدور الاجتماعي في التواصل مع ذويهم، وتنظيم الزيارات العائلية، وكذلك الأنشطة الترفيهية وخدمات الرعاية الطبية المقدمة.

وشدد الدكتور مفرج الحقباني على أهمية قيام مسؤولي الدور الاجتماعية بمتابعة وتحسين البرامج التأهيلية والعلاجية المقدمة للنزلاء، وقياس مدى استفادتهم منها، موجهاً بتعزيز الدور الاجتماعي بين نزلاء دور الرعاية الاجتماعية وذويهم، وتعزيز التواصل بينهم، بالإضافة إلى مضاعفة الجهود في سبيل تحسين الخدمات، ورفع جودة الخدمات المقدمة إلى نزلاء دور الرعاية.

زر الذهاب إلى الأعلى