حول العالم

العاهل المغربي يدعو إلى مواصلة التعبئة لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد بلاده

2016-07-30_180145

 

صراحة – محمد المحسن :  دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم إلى مواصلة التعبئة لمواجهة التحديات الأمنية والمؤامرات التي تحاك ضد بلاده.
وقال العاهل المغربي في خطاب اليوم بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لجلوسه على العرش : أن مصداقية العمليات الأمنية تقتضي الحزم والصرامة في التعامل مع المجرمين، ومع دعاة التطرف والإرهاب، وذلك في إطار الالتزام بالقانون واحترام الحقوق والحريات، تحت مراقبة القضاء، مؤكداً أن التنسيق والتعاون الذي تقوم به المصالح الأمنية المغربية مع دول صديقة وشقيقة ساهم في إفشال عمليات إرهابية، وفي تجنيب دول مآسٍ إنسانية كبيرة .
وفي شان الانتخابات التشريعية التي سيشهدها المغرب في أكتوبر المقبل ، طالب العاهل المغربي ، كافة الناخبين إلى ضرورة تحكيم ضمائرهم واستحضار مصلحة الوطن والأمة والمواطنين خلال عملية التصويت في الانتخابات التشريعية المقبلة، داعياً الأحزاب السياسية إلى تقديم مرشحين، تتوفر فيهم شروط الكفاءة والنزا هة، وروح المسؤولية، والحرص على خدمة المواطن .
وحول القضية الصحراوية ، أوضح الملك محمد السادس : إن المغرب سيبقى منفتحاً ودائم الاستعداد للحوار البناء، من أجل ايجاد حل سياسي نهائي للنزاع حول الصحراء.

زر الذهاب إلى الأعلى