محليات

إطلاق أول برنامج لتدريب المكفوفين على الصيانة بالمدينة المنورة

000-3697684581472118097914 (1)

صراحة – واس : أطلقت جمعية المكفوفين الخيرية بالمدينة “رؤية ” مؤخراً، برنامجها النوعي والمتميز لتأهيل 20 كفيفاً وكفيفة من المنتسبين للجمعية، وصقل مهاراتهم في مجال الصيانة.
ونفّذت الجمعية عدة برامج وورش عمل متخصصة لتدريب المكفوفين في مجال صيانة آلة بيركنز وهي عبارة آلة كاتبة تعمل بطريقة برايل تعد بمثابة القلم للمكفوف وأحد أهم وسائل اكتساب المعرفة لديهم، بالإضافة الى الأدوات الأخرى المخصصة للمكفوفين مع مراعاة وسائل السلامة .
وتنفّذ جمعية “رؤية” البرامج التدريبية المخصصة للمكفوفين على عدة مراحل إلى أن يصلوا إلى مرحلة الاحتراف وجعلهم أفراداً عاملين ومؤثرين في المجتمع، بهدف توظيفيهم في ” مركز رؤية الشامل لخدمة للمكفوفين” الذي يعدّ مركز الصيانة المتخصص الأول على مستوى المملكة, ومقره المدينة المنورة.
وأفاد المدير التنفيذي لجمعية المكفوفين الخيرية بالمدينة المنورة المشرف على البرنامج ياسر صالح راجح, أن الجمعية تحرص على اختيار البرامج النوعية والمميزة, لتهيئة كل ما يحتاجه الكفيف ورسم مستقبله، تحت شعار ” نرسم للكفيف معالم الطريق “، ليكون بعد ذلك قادراً على الاعتماد على نفسه دون مساعدة الآخرين ودمجه في سوق العمل.
وأضاف أن الافتقار للأماكن المخصصة لصيانة أدوات المكفوفين في المملكة دفعهم لإطلاق هذا البرنامج التدريبي المتخصص في صيانة آلة بيركنز التي يكثر استخدامها في مدارس الدمج، والمعاهد المخصصة للمكفوفين.

زر الذهاب إلى الأعلى