حول العالم

برلمان العراق يناقش سحب الثقة من وزير الدفاع

57beb7a4c3618848378b4585

صراحة – وكالات : يعقد البرلمان العراقي الخميس 25 أغسطس/آب، جلسة تشريعية للتصويت على قانون العفو العام، وكذلك على سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي واستجواب وزير المالية هوشيار زيباري.

من جهته، أفاد المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، أن الرئيس الجبوري قرر عدم ترأس الجلسة خلال طرح فقرة سحب الثقة عن العبيدي.

وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان، إن “البرلمان يعقد في الساعة الحادية عشر من صباح اليوم، جلسته الـ14 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة، لاستكمال التصويت على مشروع قانون العفو العام، واستكمـال إجراءات المادة (61) من الدستور والنظام الداخلي بخصوص استجواب وزير الدفاع، بالإضافة إلى استجواب وزير المالية”.

وقد استجوب البرلمان العراقي مطلع الشهر الجاري وزير الدفاع خالد العبيدي، الذي رفض من جهته اتهامات وجهت له تتعلق بالفساد، وقال إنه تعرض لضغوط من أجل تمرير عقود “لا تخلو من فساد” مارسها عليه رئيس مجلس النواب(البرلمان) سليم الجبوري.

وطلب الجبوري عقب هذه التهمة رفع الحصانة البرلمانية عن نفسه، وسلم نفسه للجهات القضائية وخضع لتحقيق قضائي خلص بشكل سريع للغاية إلى عدم وجود أدلة على تورط رئيس البرلمان في أي قضايا فساد، وتقرر الإفراج عنه وغلق القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى