محليات

الصحة تكمل جاهزيتها للبدء في حملة التطعيم بلقاح الانفلونزا الموسمية

2016-09-29_194450

 

صراحة – نواف العايد : تدشن وزارة الصحة يوم الاحد القادم الاول من محرم الموافق الثاني من أكتوبر حملتها الوطنية الوقائية والتوعوية للتطعيم بلقاح الانفلونزا الموسمية لفترة الشتاء .

وقد دعت الصحة بمنطقة الرياض كافة الفئات المستهدفة لأخذ اللقاح اللازم والذي تم توفيرة في مستشفيات المنطقة الحكومية والخاصة ومراكز الرعاية الصحية الأولية .

في حين أتمت الفرق الميدانية الطبية وفرق التوعية الصحية استعدادها لتطعيم الفئات المستهدفة وتوعيتهم في المدارس والجامعات والأماكن العامة والمنتزهات والأسواق والمراكز التجارية ( النخيل مول لشهر أكتوبر ، الرياض جاليري لشهر نوفمبر ، القصر مول لشهر ديسمبر )

ويعد التطعيم باللقاح هو الطريقة الأفضل للوقاية من الانفلونزا الموسمية ، وتهدف الحملة إلى الحد من انتشار العدوى والوقاية من الإصابة بأمراض ومضاعفات خطيرة على صحة وسلامة الفرد والمجتمع.

ووجهت صحة الرياض كافة الممارسين الصحيين من كوادر فنية وإدارية ، والأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي المزمنة وأمراض القلب وأمراض الجهاز العصبي وأمراض الكبدالمزمنة وأمراض الكلى والأورام ومرضى السكري وفقر الدم المنجلي بأخذ اللقاح
ودعت ايضاً الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة الوراثية او المكتسبة والنساء الحوامل بالتوجه للمستشفيات او المراكز الصحية لأخذ اللقاح للمحافظة على صحة وسلامة الجنين.

كما دعت الصحة الأسر بضرورة تطعيم اطفالهم ممن اعمارهم تتجاوز ال ٦ اشهر ، ودعت ايضا كبار السن والأشخاص الذين يسكنون مع الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض.

زر الذهاب إلى الأعلى