مال وأعمال

الذهب يرتفع قليلا وسط بيانات أمريكية متباينة

الذهب يتجه صوب أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من 4 أشهر

صراحة – وكالات : ارتفع الذهب قليلا يوم الخميس بعد تذبذب الدولار الأمريكي عقب صدور مجموعة متباينة من البيانات الأمريكية وفي ظل تنامي الشكوك ما إن كان أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) سيستطيعون تنفيذ خفض الإنتاج الذي قد يعزز التضخم.

وارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية – إلى أعلى مستوى له في الجلسة بعد صدور بيانات أفضل من المتوقع عن نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

غير أن الدولار قلص مكاسبه بعد صدور بيانات أخرى أظهرت تراجع عقود شراء المنازل القائمة في الولايات المتحدة في أغسطس آب لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ يناير كانون الثاني.

وعقب صدور البيانات الإيجابية زاد المستثمرون مراهناتهم على رفع أسعار الفائدة الأمريكية الذي يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة.

وبحلول الساعة 1802 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.18 بالمئة إلى 1323.61 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما لامس 1325.80 دولار للأوقية.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1326 دولارا للأوقية.

وقلص الذهب مكاسبه المبكرة عقب اتفاق أوبك يوم الأربعاء على خفض محدود للإنتاج في أول اتفاق من نوعه منذ 2008.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع البلاديوم في المعاملات الفورية للجلسة الثالثة على التوالي حيث صعد 1.7 بالمئة إلى 721.30 دولار للأوقية مسجلا أعلى مستوى له منذ 11 أغسطس آب.

وتراجعت الفضة 0.35 بالمئة إلى 19.11 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1028.40 دولار للأوقية.


زر الذهاب إلى الأعلى