محليات

وزير العمل يبحث مجالات التعاون مع وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية

وزير العمل والتنمية الاجتماعية خلال تدشين الحملة التوعوية

صراحة – فيصل القحطانى : التقى معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني اليوم في أنقرة، معالي وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية فاطمة بيتول سايان كايا، وذلك على هامش الزيارة الرسمية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزارء وزير الداخلية لجمهورية تركيا .
وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى بحث إمكانية توقيع مذكرة تفاهم في مجال التنمية الاجتماعية والأسرة بين البلدين.
واطلع معاليه على آلية عمل الوزارة التركية والبرامج التي تعمل عليها مع التركير على تجربة الجانب التركي في إعداد السياسات الاجتماعية، وآليات الإعانة الاجتماعية التي تقدمها والبرامج ذات العلاقة بالدعم الاجتماعي في تركيا.
كما تعرّف الدكتور الحقباني على ما يتعلق بشؤون المرأة والسياسات المتبعة في هذا الجانب، وبحث مع الوزيرة التركية إمكانية تنظيم زيارات للجهات المختصة بالأسرة والمرأة، وذوي الاعاقة والمسنين للاطلاع على تجربة الجانب التركي في هذا الجانب ولقاء المختصين.
حضر اللقاء وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للشؤون العمالية الدولية زياد بن إبراهيم الصايغ، ومستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس ماجد بن سعد العصيمي وعدد من المسؤولين.

زر الذهاب إلى الأعلى