محليات

الصحة تغلق أحد المستشفيات التابعة لها لعدم توفر اشتراطات السلامة

وزارة الصحة 1

صراحة – الرياض: أغلقت وزارة الصحة أحد مستشفياتها  بمنطقة الباحة في خطوة بينت من خلالها أن سلامة المرضى تعد أولوية قصوى وأنها ماضية في تطبيق معايير الأمن والسلامة على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة على حد سواء مضطلعة بذلك دورها الرقابي والتنظيمي في المنظومة الصحية داخل المملكة وأنها لن تتوانى عن إغلاق أي مستشفى لا يطبق معايير السلامة حتى لو كان هذا المستشفى تابعا لها.  

هذا وكشفت التقارير الفنية التي قام بها فريق هندسي من داخل الوزارة عن إفتقار مبنى مستشفى الحجرة  إلى إشتراطات الأمن والسلامة الأمر الذي يعد خطرا على المنومين، حيث لاتتوفر مخارج طوارئ وأن نظام مكافحة الحريق الحالي يعتمد فقط على طفايات الحريق اليدوية.
ويأتي هذا القرار من الصحة كإجراء إحترازي للحفاظ على سلامة المرضى ومنسوبي المستشفى  والمستفيدين من خدماته. وأوضحت “الصحة” أنه سيتم تعيين مكتب إستشاري متخصص معتمد وذو خبرة لتقييم المبنى  وعمل التصاميم اللازمة لإعادة تأهيله.
تجدر الإشارة أن مستشفى الحجرة تبلغ سعته السريرية ٥٠ سريرا وقد تم تحويل المسمى عام ١٤٣٤ إلى مستشفى الحجرة وكان المستشفى قد أنشئ بين عامي ١٤٠٠ إلى ١٤٠٥ كمركز صحي بالحجرة، وفي عام ١٤٢٥ تم تحويل مسماه إلى مركز تشخيص وولادة وذلك بعد إضافة عدة مباني ثم تم تحويل المسمى إلى مستشفى التشخيص والولادة عام ١٤٣٠ ويعمل الآن كطوارئ ومستشفى تشخيص وولادة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى