محليات

جمرك الدرة يحبط 3 محاولات لتهريب أكثر من 3 آلاف حبة “كبتاجون” و 33 زجاجة خمر

cvnew_dw8aad08e

 

صراحة – محمد المحسن : أحبط رجال الجمارك بمنفذ الدرة محاولات لمهربين قدِموا للمملكة عبر المنفذ لإدخال كمية من حبوب “الكبتاجون” المخدرة بلغ عددها (3,078) ثلاثة آلاف وثمانية وسبعون حبة, وكمية من الخمور بلغت (33) زجاجة .
وتفصيلاً قال مدير الجمرك محمد العبوش : إنه تم إحباط هذه الكمية من خلال 3 محاولات, حيث قدِمت أولاً إلى الجمرك مركبة خاصة, وأثناء تفتيش المراقب الجمركي للمركبة, عُثر على كمية من حبوب “الكبتاجون” المُخدرة بلغ عددها (2,086) ألفان وستة وثمانون حبة, كانت مُخبأة داخل أجزاء متفرقة من المركبة بحيث تم توزيعها ووضع بعضها في منطقة المحرك بالإضافة إلى تجاويف الطبلون والجسور الأرضية للمركبة. وأضاف العبوش أنه بالمحاولة الثانية عُثر على عدد (992) حبة “كبتاجون” مُخدرة, عُثر عليها مع سائق مركبة قدِمت إلى الجمرك, حيث تم تفتيشه ذاتياً ووجدت مُخبأة أسفل ملابسه الداخلية بعد خياطة وتصميم مخابئ سرية أسفل الملابس لغرض التهريب ووضع الحبوب بداخلها.
وأضاف أنه تم ضبط محاولة أخرى لتهريب كمية من الخمور بلغ عددها (33) زجاجة خمر كانت مخبأة في أجزاء متفرقة لمركبة قدِمت للمنفذ. وأشار إلى أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وبيّن مدير عام جمرك الدرة أن المهربين يسعون دائماً لانتهاج طرق جديدة لمحاولة تهريب مثل هذه الممنوعات وغيرها، إلا أن منسوبي ومنسوبات الجمارك السعودية في جميع منافذها الجمركية (البرية، الجوية والبحرية) يقفون سداً منيعاً أمام كل من تسول له نفسه محاولة الإضرار بهذه البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى