محليات

إجراء عملية فصل التوأم السيامي السوداني (رماح ووضاح ) السبت المقبل

2016-10-26_115324

 

صراحة – نواف العايد : إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – قرر الفريق الطبي والجراحي في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض ، إجراء عملية فصل التوأم السوداني ( رماح ووضاح ) ، يوم السبت 28 محرم 1438هـ الموافق 29 أكتوبر 2016م .
وكان التوأم قدما من جمهورية السودان منذ عدة أسابيع بناءً على التوجيه الكريم، وأجريت لهما فحوصات طبية دقيقة ومتعددة، كما قام الفريق الطبي بعقد اجتماعات وقرر على إمكانية الفصل لهما .
وأوضح معالي المستشار بالديوان الملكي رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة, أن التوأم متصلان بالبطن والحوض ولكل منهما طرف سفلي واحد ويشتركان في الطرف ثالث مشوه، ويبلغ وزنهما مجتمعا 18 كيلوجراما.
وأكد معاليه أن العملية ستجرى على تسع مراحل وتستغرق قرابة 15 ساعة ، ويشارك فيها أكثر من 28 من المتخصصين في التخدير وجراحة الأطفال والتجميل والعظام والمسالك البولية والتمريض والفنيين, متوقعاً نسبة نجاح العملية 70% بمشيئة الله تعالى ، سائلاً الله التوفيق للفريق الطبي والجراحي.
من جهتهما عبر والدا التوأم, عن شكرهما وتقديرهما للفتة الإنسانية من خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – .
مما يذكر أن الفريق السعودي لفصل التوائم أشرف على 97 حالة منذ 1999م حتى الآن ، وقام بنجاح بفصل 41 حالة (وتعد هذه الحالة 42)، ولله الحمد من 19 دولة مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى