محليات

مهرجان الشتاء الأول بعرعر يواصل فعالياته المختلفة

untitled

صراحة – خالد الحسين : يواصل مهرجان الشتاء الأول بعرعر في نسخته الأولى فعالياته ، بإشراف لجنة التنمية السياحية بالمنطقة، ولجنة الفعاليات والمهرجانات بأمانة الشمالية، وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والجهات الحكومية والقطاعات الأمنية , وذلك بحي الرفاع على الطريق الدولي .

ويهدف المهرجان إلى تعزيز الحراك التنموي والاجتماعي بالمنطقة وتنشيط الحركة السياحية والتجارية، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين والمقيمين بالمملكة للاستفادة من العروض والفعاليات الموجهة للأفراد والأسرة .
واشتمل المهرجان الذي يستمر لمدة 45 يوماً على ركن الأسر المنتجة, وركن الصقور ، وعروض خيمة السيرك العالمي بمشاركة كل من السيرك الروسي والأوكراني والأوزبكي، ومسابقات للأطفال، وبرامج إثراء المعرفة ، إلى جانب فقرات عن الموروث الشعبي الذي اشتهرت به منطقة الحدود الشمالية، وفقرات لذوي الاحتياجات الخاصة , وفعاليات وعروض متنوعة، وفقرات ترفيهية .
وجذب ركن الأسر المنتجة في موقع المهرجان الزوار ،بما يتمتع به من تنوع في المنتجات الحرفية والمأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية .
وأوضحت عدد من المشاركات في الجناح أن المهرجان يتميز بإقبال كبير ومستمر، إلى جانب الرعاية والاهتمام بالأسر المنتجة المشاركة، مما أسهم في تحقيق مبيعات وتسويق جيد .
من جانبه لفت ركن الصقور أنظار الزوار وذلك لمشاهدة أنواع الصقور المختلفة حيث تتميز منطقة الحدود الشمالية بعبور الصقور في هذه الأوقات والتي يكثر خروج الصيادين ” القوانيص” لشبك الصقور في المناطق الصحراوية .

زر الذهاب إلى الأعلى