محليات

“نبراس” تنظم الملتقى التثقيفي للوقاية في بيئات التعليم الجامعي

2016-12-06_170513

صراحة – نواف العايد : نظمت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” ، اليوم الملتقى التثقيفي للوقاية في بيئات التعليم الجامعي، بالتعاون مع جامعة الأمير سلطان، بمقر الجامعة، بحضور وكيل جامعة الأمير سلطان للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سعد بن صالح الرويتع، وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة .
واشتملت فعاليات الملتقى على عرض مرئي عن جهود الدولة في مجال مكافحة المخدرات، وكذلك فيلم عن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”.
بعدها بدأت الجلسات العلمية للملتقي بورقة علمية قدمها مدير ادارة البرامج الوقائية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات العقيد الدكتور سامي بن خالد الحمود، بعنوان” آثار وأضرار تعاطي المخدرات .. وآلية حدوث مرض الإدمان للمخدرات .. وتأثيرها على الخلايا العصبية والدماغية”.
أعقبها ورقة عمل بعنوان ” التركيبات الكيميائية للمواد المخدرة والعقاقير الطبية” – الترامادول والزناكس وغيرها – وأضرارها الصحية، بالإضافة الى مسمياتها العلمية والأسماء الشائعة لكل نوع منها، قدمها مستشار الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور طارق بن محمد الأحمدي.
من جانبه أشاد وكيل جامعة الأمير سلطان للشؤون الإدارية والمالية بمشروع “نبراس” واستراتيجيته في مواجهة ظاهرة المخدرات، مؤكداً أن الجامعة تضع كل إمكاناتها من أجل إنجاح المشروع الوطني (نبراس)؛ حتى يحقق الغاية السامية المنشودة، مؤكداً تقديم كامل الدعم للملتقيات التوعوية والتثقيفية وكذلك الأبحاث العلمية، سعياً لإنجاح مشروع “نبراس” وتحقيق رسالته، داعيا الله أن يحفظ بلادنا وقيادتنا .
الجدير بالذكر أن الملتقى العلمي الثالث على مستوى بيئات التعليم الجامعي بجامعة الأمير سلطان يأتي ضمن الخطة التنفيذية للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” بمتابعة دقيقة من قبل أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله بن محمد الشريف في إطار توعية الشباب بأضرار المخدرات وتعزيز المشاركة لأفراد المجتمع المدني ومؤسساته للإسهام في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع وخفض الجرائم المرتبطة بتعاطي وإدمان المخدرات، وتهيئة بيئة خالية من المخدرات من خلال ثمانية برامج تسهم في نشر ثقافة الوقاية تتمثل في برامج الأسرة والطفل، والبيئة التعليمية، ونجوم نبراس، والمرصد السعودي لمكافحة المخدرات، والإعلام والجديد، والأبحاث، والشبكة العالمية المعلوماتية عن المخدرات «جناد»، كما يقدم خدمات متعددة منها خدمة الاتصال المجاني لسهولة التواصل مع المجتمع على الرقم 1955 تحت إشراف مباشر من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بمبادرة من شركة (سابك).

زر الذهاب إلى الأعلى