محليات

وزير الصحة يدشن عددًا من المشروعات الصحية في مستشفى عسير المركزي

download-7

صراحة – الرياض : دشن معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة مساء اليوم, عدداً من المشروعات الصحية بمستشفى عسير المركزي ، شملت عناية القلب الجديدة ، والمطبخ المركزي، والموقع الإلكتروني للمستشفى على الإنترنت، كما تفقد البنية التحتية لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في المستشفى .
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم , ثم ألقى المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عائض بن عبدالله الشهراني كلمة ثمن خلالها تشريف معالي وزير الصحة للاحتفال بمرور 30 عاماً على إنشاء المستشفى ، الذي يعدّ من أبرز الصروح الطبية في المملكة، مبيناً أن المستشفى هو المقدّم الرئيسي للخدمات الصحية المتخصصة في منطقة عسير والمناطق المجاورة لها ، حيث يُقدم خدمات نوعية منذ افتتاحه عام 1407هـ ، حتى يومنا هذا، بمشاركة كوادر طبية وإدارية متخصصة.
وأكد الدكتور الشهراني أهمية مستشفى عسير الذي يقدم خدمات طبية مساندة ويعد المستشفى العام لمدينة أبها والمرجعي لمنطقة عسير ، بالإضافة إلى كونه المستشفى الجامعي التعليمي لجامعة الملك خالد، الذي تخرج من خلاله أطباء الزمالة البالغ عددهم 240 استشارياً يعملون داخل المنطقة وخارجها.
بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن أقسام المستشفى والخدمات الصحية المقدمة فيه.
ثم ألقى معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة كلمة أشاد خلالها بالجهود المبذولة التي يقدمها العاملون في المستشفى من أطباء وممرضين وطواقم فنية وإدارية، مؤكداً على الدور المنوط بالمستشفى في خدمة الأهالي والزوار على مدار العام، وتخفيف الإحالات إلى المستشفيات التخصصية الكبرى، لافتاً النظر إلى النقلة النوعية التي يشهدها مستشفى عسير المركزي في مواكبة أحدث التقنيات المتطورة في جميع التخصصات، موضحاً بأنه سيتم افتتاح 140 غرفة جديدة لتنظم إلى السعة السريرية للمستشفى البالغة 574 سريراً ، التي ستخفف من الضغط في المستقبل.
وفي نهاية الحفل تجول معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة على عدد من المرافق الصحية في المستشفى شملت مكتب وعيادات مدينة الملك فيصل الطبية بالمستشفى، والعيادات الخارجية، ثم عقد اجتماعاً بمدراء مستشفيات المنطقة.
ويعد مستشفى عسير المركزي من أوائل المستشفيات في المملكة التي حصلت على شهادة اعتماد المنشآت الصحية (spahi) وشهادة (gsi) ويعمل القائمون على المستشفى لتجديد اعتمادات الجودة.

زر الذهاب إلى الأعلى