حول العالم

رئيس البرلمان العربي المنتخب يؤكد أن عمل البرلمان سيشهد نقلة نوعية خلال الفترة المقبلة

download-17

صراحة – واس : أكد رئيس البرلمان العربي المنتخب الدكتور مشعل بن فهم السلمي، أن البرلمان سيشهد نقلة نوعية في عمله التشريعي والرقابي والمالي والإداري خلال الفترة المقبلة، لافتًا الانتباه إلى أن البرلمان العربي سيمضي بخطى ثابتة نحو المستقبل بما يعزز العمل العربي المشترك.
وقال السلمي في كلمته ، عقب انتخابه رئيسًا للبرلمان العربي في الجلسة الإجرائية التي عُقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة العربية اليوم – : “إن البرلمان العربي يمر بظروف لا تختلف كثيرًا عن الظروف العربية، مشيرًا إلى رغبته في نقل العمل العربي البرلماني إلى آفاق مستقبلية للتصدي للتحديات التي تواجه العالم العربي خاصة ما يتعلق بالأمن القومي، والأمن المائي.
وأوضح أنه سيسعى خلال رئاسته للبرلمان العربي إلى الإسهام في تحقيق المصالحات العربية، وكذلك المصالحات بين شرائح تلك المجتمعات العربية، كما سيسعى إلى وضع الخطوط العامة لسير عمل البرلمان العربي والتحرك على المستويات الإقليمية والدولية خاصة مع برلمان عموم إفريقيا والبرلمان الأوروبي والجمعية الآسيوية البرلمانية والبرلمان الأمريكي الجنوبي، لتعزيز التعاون والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة.
وأفاد رئيس البرلمان العربي المنتخب بأن البرلمان يستطيع أن يقوم بمبادرات خلال الفترة المقبلة إلى لم شمل الأمة العربية، من خلال التكامل والتوحد لمواجهة التحديات.

زر الذهاب إلى الأعلى