محليات

“العمل والتنمية الاجتماعية” تناقش خصائص المنصة الوطنية للتطوع

2017-02-19-PHOTO-00000549

 

صراحة-الرياض:عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخرًا، ورشة عمل لمناقشة خصائص المنصة الوطنية للتطوع، والتي جمعت  أكثر من 40 مشاركا من أصحاب المصلحة، من الجهات الحكومية والأهلية والهيئات ومقدمي الفرص التطوعية والجهات المستقطبة للمتطوعين، ومتطوعين في شتى المجالات.
وهدفت الورشة، إلى التكامل والاستفادة من جميع أصحاب المصلحة في استكمال بناء المنصة الوطنية للتطوع، والتي تعتبر أحد مشاريع والتزامات تمكين العمل التطوعي في برنامج التحول الوطني 2020، والتي تعتزم الوزارة إطلاقها قريبًا.
وقد شملت الورشة، التعريف بمشاريع تمكين العمل التطوعي من مؤسسة العمل التطوعي في القطاع غير الربحي، وأبرز المحفزات التي يتم العمل على تصميمها بهدف جذب المتطوعين وزيادة عدد المتطوعين، والتعزيز من كفاءة الفرص التطوعية، ورفع القيمة الاقتصادية للتطوع.
وتعرف المشاركون، على أهمية وجود منصة وطنية للتطوع، لتحقيق وتعزيز هدف تمكين العمل التطوعي، وقد تم تخصيص جزء أساسي في الورشة لمعرفة رغبات واحتياجات المستخدمين للمنصة من وجهة نظر كل صاحب مصلحة، بالإضافة إلى عرض أبرز الخصائص للمنصة حاليًا، وما تحتويه من أدوات أساسية وبيانات وخدمات وخصائص، وتمت ملاءمة الواقع الحالي لتوجه المنصة برغبات المستفيدين، وكيفية الوصول للاستخدام الأمثل لكل صاحب مصلحة.

زر الذهاب إلى الأعلى