محليات

إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تنفذ تجربة فرضية في برج فندقي

000-2174997131490527410308

 

صراحة-مكة المكرمة:نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة اليوم , تجربة فرضية للإطفاء والإنقاذ في برج فندقي مكون من خمسة وعشرين دورا بالقرب من المسجد الحرام.
وجرى خلال التجربة انتقال الوحدات اللازمة للبرج وباشر رجال الإنقاذ إخلاء الموقع من الساكنين والمقدر عددهم بحوالي 325 شخصا عن طريق وحدات الإنقاذ فيما اقتحمت وحدات المكافحة الموقع واكتشفت الحالة والسيطرة عليها وقد نجم عن الحالة فرضيا إصابة ( 6) أشخاص باختناقات بسيطة وحالة وفاة تم التعامل معها في نفس الموقع في حين جرى نقل إصابتين للمستشفى .
وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف أن الفرضية نفذت بآليات تحاكي حادثا حقيقيا للتأكد من جاهزية وقدرة رجال الدفاع المدني على التعامل مع الحوادث في ظروف مختلفة لاسيما وأن مبنى الفندق يقع في منطقة حيوية مكتظة بالمعتمرين والزوار وكذلك للتأكد من جاهزية فرق الإطفاء والإخلاء الخاصة بالفندق , مبينا أنه تم توزيع المهام على الضباط المباشرين للحادث وتحديد نقطة للإسناد الآلي وتم عمل نقاط فرز طبي بإشراف ضباط الحماية المدنية بالتعاون مع الشؤون الصحية فيما باشر ضباط التحقيق بالإدارة التعرف على مسببات الحادث بالتنسيق مع الجهات المساندة .
كما بين الرائد الشريف أن هذه الفرضية تأتي ضمن مجموعة من التدابير الوقائية التي تنفذها الإدارة لاسيما وأن العاصمة المقدسة تشهد في هذه الأوقات توافد الزوار والمعتمرين .
وقد أشرف على تنفيذ الفرضية مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد علي بن خضران المنتشري حيث عقد اجتماعا مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الفرضية وتم مناقشة أبرز المعوقات وسبل معالجتها والتأكيد على ضرورة وأهمية وسائل السلامة في الحد من الإصابات الناجمة عن الحوادث , وقد وجه شكره وتقديره للقائمين على تنفيذ الفرضية والجهات المشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى