حول العالم

“قوات سوريا الديموقراطية” تسيطر على مطار الطبقة العسكري بالكامل

58d7e091c3618834718b46f4

صراحة – وكالات : أعلنت “قوات سوريا الديموقراطية”، وهى تحالف من المقاتلين الأكراد والعرب مدعوم من واشنطن، أن مقاتليها سيطروا على مطار الطبقة العسكري بالكامل، بعد معارك ضد مسلحي “داعش” شمال سوريا.

وسابقا مساء الأحد، قال المتحدث الرسمى باسم “القوات” العميد طلال سلو لـ “فرانس برس” إن “قوات سوريا الديموقراطية سيطرت على أكثر من 50% من مطار الطبقة العسكري”.

ولفت المتحدث إلى أن “المعارك مستمرة داخل المطار ومحيطه”، متوقعا “أن تتم السيطرة على المطار بشكل كامل خلال الساعات القليلة القادمة”.

وجاء نبأ انتزاع مطار الطبقة من قبضة “داعش” بعد أيام من معارك شرسة خاضها عناصر هذا التحالف الكردي- العربي ضد مسلحي التنظيم من أجل السيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية الواقعة في ريف الرقة الغربي.
في وقت سابق من الأحد، أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” أنها سيطرت على بلدة الكرامة، في طريقها لشن هجوم واسع على مدينة الرقة، “عاصمة” تنظيم “داعش” في شمال سوريا.

وقال دجوار خبات، وهو قائد ميداني لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، إنه يتوقع بدء الهجوم على الرقة في أوائل الشهر القادم، بعد أن ضيق مقاتلوها الخناق على المدينة من عدة جهات.

زر الذهاب إلى الأعلى