مال وأعمال

الذهب يصعد مع تراجع الأسهم وضعف بيانات أمريكية

صورة من أرشيف رويترز لسبائك ذهبية في فيينا.

صراحة – وكالات : صعد الذهب يوم الخميس من أدنى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع الذي سجله في الجلسة السابقة بفعل بيانات أمريكية ضعيفة وتراجع في الأسهم الآسيوية بعد تقرير تحدث عن التحقيق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتهمة عرقلة العدالة.

وطغت بيانات التجزئة والتضخم الأمريكية الضعيفة على قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رفع سعر الفائدة يوم الأربعاء مما يثير شكوكا بشأن تحسن الاقتصاد ويضغط على الدولار.

وبحلول الساعة 0800 بتوقيت جرينتش صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1262.86 دولار للأوقية (الأونصة). وانخفض المعدن النفيس إلى 1256.65 دولار للأوقية في الجلسة السابقة وهو أدنى مستوى منذ يوم 26 مايو أيار.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.9 بالمئة إلى 1264.50 دولار للأوقية.

وتأثرت الشهية للمخاطرة بعدما قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن المستشار الخاص روبرت مولر سيحقق مع ترامب بشأن احتمال عرقلة العدالة.

ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة مقابل سلة عملات يوم الخميس بعدما انخفض لأدنى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني يوم الأربعاء.

وصعد السعر الفوري للفضة 0.2 بالمئة إلى 16.91 دولار للأوقية بعدما قطع المعدن خسائر استمرت لخمس جلسات متتالية وأنهى المعاملات على ارتفاع يوم الأربعاء.

وانخفض البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 853.50 دولار للأوقية ونزل البلاتين 0.6 بالمئة إلى 929.50 دولار للأوقية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى