محليات

جامعة الطائف تعتمد تعيين 53 عضواً جديداً بهيئة التدريس

جامعة-الطائف

صراحة – نواف العايد : اعتمدت جامعة الطائف تعيين 53 عضواً جديداً بهيئة التدريس في الجامعة، بينهم 31 خريجاً وخريجة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
وأوضح معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان أن تعيين هذه الدفعة الجديدة من أعضاء هيئة التدريس يأتي ضمن المرحلة الأولى من برنامج الجامعة لاستقطاب الكفاءات السعودية، خصوصاً من خريجي برنامج خادم الحرمين للابتعاث.
وأكد أن الجامعة تعمل على تطوير بيئتها الأكاديمية لتوفير أفضل ظروف العمل لأعضاء هيئة التدريس، ومن ذلك توفير برامج دعم للبحث العلمي، كبرنامج “داعم” الموجه لأعضاء هيئة التدريس المعينين حديثاً، بهدف تشجيعهم على الانخراط في البحث العلمي.
من جانبه، أشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعد الزهراني، إلى أن الجامعة ممثلة في لجنة الإشراف على الوظائف الأكاديمية حرصت على استقطاب الكفاءات المتميزة للانضمام لعضوية هيئة التدريس فيها، مفيداً أن تعيين الأعضاء الجدد في هيئة التدريس بجامعة الطائف جاء بعد إجراءات عدة اتخذتها اللجنة، لضمان اختيار أفضل الكفاءات من بين المتقدمين والمتقدمات لشغل الوظائف الأكاديمية في الجامعة، الذين بلغ عددهم الإجمالي 527 متقدماً ومتقدمة.
وأبان وكيل جامعة الطائف للدراسات العليا والبحث العلمي، أن لجنة الإشراف على الوظائف الأكاديمية، وضعت معايير للمرشحين للمقابلات الشخصية، شملت استبعاد المتقدمين والمتقدمات الملتحقين بوظائف حكومية وإتاحة الفرصة للخريجين حديثاً وغير الملتحقين بوظائف حكومية، واستبعاد الحاصلين على تقدير مقبول في شهادة البكالوريوس، وكذلك الحاصلين عليها انتساباً، إضافة إلى استبعاد الحاصلين على شهادة الماجستير التنفيذي، وبناءً على ذلك، استكملت اللجنة فرز ملفات المتقدمين والمتقدمات وتطبيق الالية المتفق عليها، ليصبح عدد المرشحين للمقابلات الشخصية 134 متقدماً ومتقدمة، منهم 98 من الذكور و36 من الإناث.
بدوره ذكر مستشار مدير جامعة الطائف المتحدث الرسمي للجامعة صالح بن محمد الثبيتي، أنه بناءً على نتائج المقابلات الشخصية فقد تم إحالة 59 ملفاً لعرضها على المجالس المختصة (مجلس القسم/ مجلس الكلية)، لتحديد واختيار الأكثر كفاءة وملائمة للوظيفة المتقدم عليها.
ولفت المتحدث الرسمي لجامعة الطائف إلى أن عدد الحاصلين على درجة الدكتوراه عن طريق برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من بين المتقدمين بلغ 31 مرشحاً ومرشحة، مبيناً أنه بعد العرض على المجالس المختصة تم إختيار 53 عضو هيئة تدريس في مختلف الاختصاصات الأكاديمية.

زر الذهاب إلى الأعلى