مال وأعمال

وزير الطاقة يناقش مع وزير الصناعة العراقي مجالات التعاون

وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يعدل من وضع نظارته خلال مؤتمر صحفي بعد إجتماع لأوبك في فيينا يوم 10 ديسمبر كانون الأول 2016. تصوير: هاينز بيتر-بادر - رويترز.

صراحة – واس : التقى معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح؛ أمس في مكة المكرمة، معالي وزير الصناعة العراقي بالوكالة محمد شياع السوداني، ضمن وفد عراقي رفيع المستوى زار المملكة يرأسه دولة رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي.
وبحث معالي المهندس الفالح مع نظيره العراقي جملة من الموضوعات المشتركة، أبرزها الاستثمارات المشتركة في مجالات البتروكيميائيات، والمعادن، والأسمدة، والمشروعات الهندسية، والصناعات الاستراتيجية، إلى جانب استفادة الجانب العراقي من تجربة المملكة في مجال المدن الصناعية والمناطق التقنية والبنى التحتية المرتبطة بها.
كما تطرقت المباحثات إلى الاستفادة من تجربة المملكة في مجال الطاقة المتجددة، من حيث صياغة السياسات الحكومية، وتجربة الشركات السعودية الرائدة في هذا المجال، في حقلي البناء والتشغيل.
من جانبه، رحب الجانب العراقي بالتعاون مع المملكة في المجال الصناعي، مؤكداً أن أولى الخطوات التي يمكن اتخاذها هي فتح المجال في السوق العراقية للصناعات السعودية التحويلية والمتوسطة والخفيفة، وعلى رأسها الصناعات الغذائية والأدوية، مع إتاحة المجال للصادرات السعودية التي يحتاجها السوق العراقي التي تتميز بالجودة والأسعار المنافسة.
كما رحب الجانبان بتبادل زيارات الوفود التجارية، بين البلدين ما يسهم في تعزيز الشراكة الاقتصادية التي تعود بالنفع على البلدين الشقيقين.
واختتم اللقاء بترحيب معالي الوزير الفالح بزيارة المختصين من الجانب العراقي للاطلاع على تجارب المملكة في مجالات الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى