حول العالم

الجيش اللبناني يحرر 80 كيلومترا كان يسيطر عليها داعش بالحدود الشرقية

 

صراحة –  8 (كونا) — اعلن الجيش اللبناني اليوم الاحد انه حرر 80 كيلومترا من اصل حوالي 120 كيلومترا كان يسيطر عليها ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) عند حدود لبنان الشرقية مع سوريا.

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد فادي ابو عيد في مؤتمر صحفي عرض خلاله مجريات اليوم الثاني من معركة (فجر الجرود) ضد (داعش) ان الوحدات العسكرية حررت اليوم 30 كيلومترا تضاف الى 30 كيلومترا حررها في اليوم الاول للمعارك و20 كيلومترا كان الجيش حررها خلال العمليات التمهيدية.

واضاف انه دمر 12 مركزا للتنظيم تحتوي على مغاور وأنفاق خلال المعارك اليوم كما تم تفجير سيارة ودراجة نارية مفخختين كانتا تقلان انتحاريين قبل وصولهما الى اهدافهما.

وذكر ان الجيش يواصل تقدمه لاستعادة 40 كيلومترا ما زال يحتلها (داعش) تحت غطاء جوي ومدفعي مكثف مؤكدا استقدام تعزيزات عسكرية اضافية لحسم المعركة بأسرع وقت ممكن.

واشار الى ان الوحدات العسكرية المختصة تعمل على تنظيف الالغام المزروعة في المناطق التي تم استعادتها من سيطرة التنظيم.وشدد ابو عيد على تقيد الوحدات العسكرية اللبنانية بالقوانين الانسانية الدولية خلال المعارك الدائرة مؤكدا وجود حالات فرار في صفوف التنظيم.

وجدد نفي وجود اي تنسيق بين الجيش اللبناني و(حزب الله) اللبناني والجيش السوري حول المعارك الجارية ضد (داعش).

زر الذهاب إلى الأعلى