محليات

فريق طبي بمستشفى القريات العام ينقذ مريضة من استئصال الرحم

 

صراحة-القريات:تمكن فريق طبي متخصص بمستشفى القريات العام من إنقاذ مريضة من استئصال الرحم، بعد أن عانت من هبوط في الرحم، حيث أجري لها عملية عن طريق المنظار الجراحي أثمرت عن تثبيت الرحم على الفقرات العجزية للعمود الفقري، دون استئصال للرحم، التي تقرر لها في وقت سابق استئصاله، في عدة مستشفيات خارج المملكة، إلا أن الفريق الطبي بالمستشفى تمكن من إجراء جراحة نادرة تكللت بفضل من الله بالنجاح .
وأوضح الفريق الطبي أن العملية حققت نتائج ممتازة, حيث جرى وضع المريضة بعد العملية تحت المراقبة، وهي الآن تستعد للخروج خلال الـ 24 ساعة القادمة، وهذا ما يميز عمليات المنظار من حيث قلة النزيف خلال العملية وفترة الإقامة القصيرة في المستشفى .
يذكر أن الصحة تنفذ برنامج “أداء الصحة”, الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، إذ يشمل حالياً 70 مستشفى رئيساً, ويتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشراً لقياس الأداء في 7 محاور خدمية هي: (الطوارئ، العيادات، العمليات، التنويم، العناية المركزة، الأشعة، المختبرات).
كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات وإكتشاف مكامن تحسن الأداء بتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى .

زر الذهاب إلى الأعلى