محليات

نجاح استبدال مفصل لخمسينية في مستشفى الأمير متعب بسكاكا

 

صراحة-سكاكا:تمكن فريق طبي بمستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بمدينة سكاكا من استبدال مفصل الركبة لمريضة خمسينية بمفصل إسمنتي منهياً معاناة سنوات طويلة, حيث كانت تعاني من ألم مزمن بمفصلي الركبتين لعدة سنوات, وتأخرت في إجراء عملية استبدال كلي لمفصل الركبة اليمنى, وبعد إجراء الفحص الطبي, ومعاينة أشعة على الركبتين, قرر الفريق الطبي إجراء عملية استبدال كلي لمفصل الركبة اليمنى لها بمفصل صناعي إسمنتي كامل بمعاونة فريق المفاصل بالمستشفى, حيث تمكنن بحمد الله من السير على قدميها باستخدام الماشية الطبية , لتغادر المريضة المستشفى بحاله طيبه مستقرة .
يشار إلى أن مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بمدينة سكاكا يعد أكثر مستشفيات المنطقة إجراء للعمليات الجراحية حيث أجرى الشهر الماضي 171 عمليةً جراحيةُ من بينها 106 عمليات اليوم الواحد .
يذكر أن الصحة تنفذ برنامج “أداء الصحة”, الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، إذ يشمل حالياً 70 مستشفى رئيساً, ويتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشراً لقياس الأداء في 7 محاور خدمية هي: (الطوارئ، العيادات، العمليات، التنويم، العناية المركزة، الأشعة، المختبرات).
كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات وإكتشاف مكامن تحسن الأداء بتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى .

زر الذهاب إلى الأعلى